سؤال وجواب

المسافة الراسية بين قمة الموجة وقاعها تسمى [ ___ ]

نجيب لكم طلابنا الأعزاء على سؤال ( المسافة الراسية بين قمة الموجة وقاعها تسمى ) حيث أنك ستجد الإجابة عليه في السطور التالية مع مزيد من المعلومات حول الإجابة .

المسافة الراسية بين قمة الموجة وقاعها تسمى

طول الموجة هو المسافة التي تفصل بين الوحدات الموجية المتماثلة المتشابهة، أي أنه المسافة الفاصلة بين الأطوار المتشابهة (قمة مع قمة أو قاع مع قاع). هنالك عددا من الأمواج التي نلاحظها يوميًا، كالأمواج الضوئية، أو الصوتية أو المائية. هنالك علاقة عكسية تربط طول الموجة بترددها، فإذا كان لموجتين نفس السرعة تكون الموجة الأقصر ذات ترددًا أكبر.

عمليًا، فإنّ الموجة هي اضطراب في الخواص المحلية، كالضغط في الأمواج الصوتية والمائية أو شدّة الحقل الكهرومغناطيسي في الأمواج الضوئية.

إنّ مدى رد فعل حواس الإنسان (كالبصر أو السمع) للأمواج تختلف وفق طول الموجة. فتستطيع العين البشريّة أن تلتقط من الطيف الكهرومغناطيسي فقط أمواجًا يتراوح طولها بين 400 إلى 700 نانومتر في حين تلتقط الأذن أمواجًا يتراوح ترددها بين 20 هرتز و 20 كيلو هرتز، أي أنّ أطولها تتراوح بين 17 متر إلى 17 مليمتر على التوالي تقريبًا (1 كيلو هرتز = 1000 هرتز).

تسمي نصف المسافة الرأسيه بين القمه والقاع لموجه مستعرضه

(التردد_الطول الموجي_سعه الموجه)

الجواب : سعة الموجة .

 

66.249.65.79, 66.249.65.79 Mozilla/5.0 (compatible; Googlebot/2.1; +http://www.google.com/bot.html)
السابق
#افحص نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021 في الإسكندرية ( اليوم السابع )
التالي
يعد التبادل الاتصالي بين البنك وعملائه كالبريد الالكتروني من الخدمات التي تقدمها البنوك الالكترونية التي تندرج تحت مستوى

اترك تعليقاً