سؤال وجواب

المسار المغلق للتيار الكهربائي يسمى ……….؟

ماذا يسمى المسار المغلق للتيار الكهربائي

لنتعرف اليوم قراء موقع فيرال ، على المسار المغلق للتيار الكهربائي ، علماً أن التيار الكهربائي هو عبارة عن تدفق الشحنة الكهربائيّة في مسار معين، وذلك من خلال تحريك الإلكترونات في الأسلاك، أو تنقل الأيونات في حالة البلازما، وتقاس شدة التيار وفقًا للنظام العالمي للوحدات بوحدة الأمبير، وذلك باستخدام جهاز الأمبير متر، ويقسم التيار الكهربائي إلى نوعين: تيار ثابت ، أو بالإنجليزية “Direct Current”، وتيار متردد، ويسمى أيضًا “Alternating Current”.

اما المسار المغلق للتيار الكهربائي فيسمى

الاجابة : الدائرة الكهربائية وهي المسار المغلق للتيار الكهربائي تضم العديد من الأجهزة ثنائية الأقطاب، المرتبطة مع بعضها، والتي تسمح بتمرير التيار الكهربائي، وهي تخضع لقانون أوم، وقانون كيرشوف، إذ تشترط كون المسار مغلقًا لتدفق التيار.

ما هي مكونات الدائرة الكهربائية

تتكون الدائرة الكهربائية مما يلي :

  • مصدر الطاقة: ويسمى بالإنجليزية “Power Source”، وهو العنصر الضروري لتوفير الطاقة اللازمة لتوليد ونقل التيار داخل الدارة الكهربائية، ويختلف نوعه حسب نوع الدارة، فنذكر مثلًا البطارية، والمخارج الكهربائية.
  • الحِمل الكهربائي: أو باللغة الإنجليزية “Load”، وهو الجهاز الذي يستقبل الطاقة، أو الكهرباء، حيث إن الهدف من الدارة الكهربائية هو تشغيله، كالمصباح الكهربائي، أو المحرك.
  • أسلاك التوصيل: وتسمى بالإنجليزية “Wires”، وهي أسلاك تُصنع عادة من النحاس أو الأليمنيوم، كونها مواد واصلة للكهرباء، فتقوم بنقل التيار الكهربائي بين باقي عناصر الدارة.
  • المفتاح الكهربائي: وهو الجهاز الذي يسمح بفتح أو تشغيل وغلق الدارة الكهربائية، كالقاطع الكهربائي، فهو يعمل على توقيف الدارة بدون فصل الأسلاك.
3.233.242.204, 3.233.242.204 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
ماذا يحدث لجسم ما إذا أثرت قوى غير متزنة فيه ….. جاوبنا ؟
التالي
أوجدت فاطمة وسيط عدد الصفحات التي كتبتها خلال اسبوع فهل ما أوجدته صواب أم خطأ ؟

اترك تعليقاً