سؤال وجواب

المرحلة الثانية من دورة حياة الخنفساء هي

المرحلة الثانية من دورة حياة الخنفساء هي

الخنافس تمر عدة أسماء أخرى: خنفساء سيدة ، خنافس خنفساء وخنافس خنفساء. بغض النظر عن ما تسمونه ، تنتمي هذه الخنافس إلى عائلة Coccinellidae . تقدم جميع الخنافس من خلال دورة حياة من أربع مراحل تعرف باسم التحول الكامل ،  وتعتبر الخنافس مثل بقية الحشرات ، والمفصليات الأخرى ، حيث أنها أمر بتغييرات واضحة في الشكل طوال دورة حياتها ،  و تحدد دورة حياة الخنفساء من خلال أربع مراحل ، وقد يشبه ذلك ما يحدث في علم الأحياء ، مثل تغير اليرقة إلى فراشة ، أو نضوج الشرغوف إلى صفدع ، تُعد دورة حياة الخنفساء عملية مثيرة للاهتمام ، وتبدأ بالتزاوج .

قد يتم تشبيه طقوس التزاوج لبعض أنواع الخنافس بالمعارك بين المصارعين الرومان ، حيث أنه في بعض الأنواع تقاتل الخنافس حتى الموت، الذكور ضد الذكور ، والإناث ضد الإناث ، حتى يبقى زوج واحد فقط ، تلك العملية التي قد تكون متطرفة تضمن أن أقوى الأنواع سوف ينتج ذرية ، حيث  إنه من ينتصر من الذكر والأنثى ينضموا سوياً ، وتستغرق عملية التزاوج من بضع دقائق إلى عدة ساعات.

كم عدد مراحل دورة حياة الخنفساء وما هي

لدى الخنفساء أربع مراحل مختلفة بشكل كبير ، وتعرف هذه الدورة بالتحول الكامل، والأربع مراحل هما :

  • البيض .
  • اليرقة .
  • العذارى .
  • البالغ .

مراحل حياة الخنافس

تعرف مرحلة البيض بأن أنثى الخنفساء تضع بيضاً صغيراً ، أو أصفر اللون ، وذلك اعتماداً على الأنواع ، قد يترسب البيض في أوراق متحللة ، وخشب فاسد وأيضاً براز الحيوانات ، وبعض الخنافس قد تحتفظ ببيضها بالداخل وتلد يرقات حية.

مرحلة اليرقة هي التي تشبه الدودة في المظهر وشهيتها تكون شرهة جداً ، في تلك المرحلة تتغذى الخنافس على هيكل السليلوز للأخشاب ، وتأكل الخشب من الداخل إلى الخارج ، عندما تبدأ اليرقات في النمو تحتاج إلى التخلص من الغلاف الخارجي لإجسامها لتوفير مساحة أكبر .

وتأتي مرحلة العذارى والتي تعتبر المكان الذي يحدث فيه تغيير كبير في الشكل ، حيث أن اليرقات التي تشبه الديدان تبدأ في التشكل ، وهي تشبه ديدان الخادرة أو الشرنقة ، وتختلف مرحلة العذراء بشكل كبير بين الأنواع المختلفة من الخنافس ، عندما تصل إلى سن الرشد تبدا الخنفساء الناضجة في الخروج من الشرنقة ، وتبدأ دورة حياة جديدة .

تعتبر المرحلة الأخيرة ، هي مرحلة البلوغ ، حيث يتم العثور على البالغين في العديد من الأحجام ، والأشكال ، والألوان ، يملك بعض البالغين فك سفلي كبير لكي تستطيع القبض على الفرائس والدفاع عن الحيوانات المفترسة ، بعض الأنواع تشبه الدبابير لكي تستطيع خداع الحيوانات المفترسة لتبقى بعيداً عنها .

المرحلة الثانية من دورة حياة الخنفساء هي

الإجابة : اليرقة

54.227.97.219, 54.227.97.219 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
تستخدم المكونات أعلاه لعمل وصفة لستة أشخاص
التالي
هي مخلوقات حية تحلل بقايا النباتات والحيوانات بعد موتها ( وش هي )

اترك تعليقاً