سؤال وجواب

المدينه التي كان يوجد بها حاميه عسكريه تركيه تقدر باكثر من 10000 مقاتل هي ( وش حله )

ما هي المدينة التي كان يوجد بها حامية عسكرية تركية تقدر بأكثر من عشرة آلاف مقاتل هي

أهلا وسهلا بكم زوارنا الأكارم في موقع فيرال ، نجيب لكم في هذه المقالة على سؤالكم المطروح ( المدينه التي كان يوجد بها حاميه عسكريه تركيه تقدر باكثر من 10000 مقاتل هي ) وهو سؤال مهم وعلى كل مواطن ان يكون ملماً بهذه المعلومة .

المدينة التي كان يوجد بها حامية عسكرية تركية ، هي المدينة التي احتضنت عدد من قوات الجيش التركي الذي يعد من أقوى الجيوش ، فالقوات المسلحة التركية تتألف من الجيش والبحرية والقوات الجوية. وتعمل قوات الدرك وحرس السواحل، وكلاهما يعملان في مجال إنفاذ القانون والعسكرية، كعناصر من قوات الأمن الداخلي في زمن السلم، وتخضعان لوزارة الداخلية. في زمن الحرب، فهي تابعة للجيش والبحرية. رئيس تركيا هو الرأس العام للجيش.

حامية عسكرية تركية

الحامية العسكرية هي مجموعة من القوات المتمركزة في موقع معين لحراسته في الغالب الأعم، أو لمجرد اتخاذه مقراً رئيسياً في كثير من الأحيان، وعادة ما تتكون الحامية العسكرية من قوات لحماية مدينة مهمة أو قلعة أو حصن أو ما شابه ذلك. وحامية المدينة هو تعبير شائع عن أي مدينة لديها قاعدة عسكرية لحمايتها أو تتمركز بالقرب منها.

تجدر بنا الإشارة هنا أن تشكيلة قوات الحامية العسكرية تختلف ، ففي حين يتكون بعضها من كتائب وألوية يتشكل البعض الآخر من أكثر من فرقة. وتحتوي الحامية على أكثر من ثكنة عسكرية لإيواء تلك القوات ولها قيادتها العسكرية الخاصة بها وغالبا ما يقودها ضابط عسكري برتبة رفيعة مثل رتبة عقيد أو عميد أو لواء يساعده عدد من الضباط و ضباط الصف. كذلك تختلف اسلحتها ومعداتها.

الحامية العسكرية في العصر الحديث

وواقع الحال إن الحامية بمفهومها الحالي هي مجموعة عسكرية مهمتها الدفاع عن موقع غالبا ما يكون مدينة استراتيجية، وتتكون من ألوية أو فرق عسكرية في قاعدة عسكرية مثل حامية لندن في بريطانيا وحامية كسلا في السودان وحامية لاهاي في هولندا.

يقول المؤرخ اللبناني نعوم شقير في كتابه تاريخ وجغرافية السودان والذي رافق قوات خديوي مصر محمد على باشا عند غزوها السودان في سنة 1821 م :” بأن حامية كسلا كان بها 4 آلاف من الجهادية السود ومعهم ألف جندي من الباشبوزق (الجنود الأتراك) والشايقية (قبيلة من شمال السودان). وكان المدير على كسلا وقتها إبراهيم بك أدهم. لم يصرف الجهادية رواتبهم لستة أشهر لذلك فقد رفضوا الخروج في غزوة لجبال البارية والبازة في (قبائل في اريتريا) وأعلنوا التمرد. قام قائد الحامية بتسليح التجار المغاربة وأهل البلد ووضعهم على أسوار المدينة للدفاع عنها.”

المدينة التي كان يوجد بها حامية عسكرية تركية تقدر بأكثر من عشرة آلاف مقاتل ( 10000 ) هي

الاجابة : المدينة المنورة

 

35.172.136.29, 35.172.136.29 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من اين ينبع نهر النيل ؟ الجواب
التالي
من هو وزير فرعون ( من يكون ) ؟

اترك تعليقاً