سؤال وجواب

المحصول الذي يرتبط حصاده بما يسمى الجداد

الحصاد هو عملية جني المحصول اليانع من الحقول. الجني هو قطع الحبوب أو البقول للحصاد، باستخدام المحش أو المنجل ويكون الحصاد هو أكثر عمل متطلب جسديًا في موسم النمو في المزارع الصغيرة حيث تقل الميكنة. أما في المزارع الأكثر ميكنةً، يُستَخدم في الحصاد أكثر الآلات الزراعية غلوًا وتعقيدًا، مثل الحصادة. وقد زادت ميكنة العمليات من كفاءة كلٍ من عمليات البذر والحصاد. وقد تم استخدام أدوات مخصصة للحصد مُوَظِفَةً الأحزمة النقّالة لمحاكاة امساك الحبوب بخفة ونقلها لمسافات طويلة وبأحجام كبيرة مما يستبدل الأعمال اليدوية الخاصة بإزالة الشتلات وقد يتضمن مصطلح «حَصد» عامةً معالجات ما بعد الحصاد مباشرةً، متضمنًا التنظيف، الفرز، التغليف، والتبريد.

يدل اكمال عملية الحصاد على نهاية موسم النمو، أو الدورة الزراعية لمحصولٍ ما، وأهمية هذا الحدث اجتماعيًا قد جعلته موضع تركيز الاحتفالات الموسمية مثل احتفالات الحصاد الموجودة بالعديد من الديانات.

«الحصاد» هو اسم، مأخوذ من الفعل حَصَدَ بمعنى «قطع الزرع» وقد ارتبط الفعل من هنا بالعديد من الأفعال التي تتسم بالحصد، الجمع، التخزين ولها علاقة بالمحاصيل، أو الأسماء التي ترتبط بالنهايات الموسمية. أما باللغة الإنجليزية فكلمة حصاد تعني «Harvest» وهي اسمٌ وفعل مشتق من الكلمة الإنجليزية القديمة hærfest، والتي تعني «خريف»، «وقت الحصاد»، أو «أغسطس». (ولا زالت تعني «الخريف» في العامية البريطانية وتعني «موسم جمع المحاصيل» عامةً.)

المحصول الذي يرتبط حصاده بما يسمى الجداد

الإجابة : ( القمح ) من البقوليات

السابق
من هو صاحب سر الرسول ؟ فما قصته
التالي
كم رقم موقف السيارة لغز ؟ ( وش حله )

اترك تعليقاً