سؤال وجواب

المجلس الذي يشرف على معسكرات الحسين للعمل والبناء هو ( وش حله ) ؟

المحتويات

ما هو المجلس الذي يشرف على معسكرات الحسين للعمل والبناء ؟

أطلق المجلس الأعلى للشباب معسكرات الحسين للعمل والبناء 2010 لاكثر من 23 الف شاب وشابة تزامناً مع العطلة الصيفية للمدارس والجامعات لبناء قدرات شبابية جسمية وعقلية ونفسية وقيادية تمكنهم من إبراز واستثمار دورهم في منظومة الأمن الوطني الشامل في سبيل توعية الشباب بأهمية فرز مجلس نيابي يعبر عن تطلعاتهم وامالهم، في ظل وجود وجود مليون و250 ألف ناخب وناخبة.

وتهدف هذه المعسكرات لخلق مناخا وبيئة خصبة لاكتساب مهارات حياتية وعسكرية تسهم في تمكين المشاركين في تحمل مسؤولياتهم الوطنية وتنميتهم فكريا وجسديا ، وتتنوع المعسكرات التي ينظمها المجلس الاعلى للشباب في مختلف محافظات المملكة، بحسب طبيعتها واهدافها وغاياتها ما بين التدريب المهني ، والمغامرة والتحدي بالمشاركة مع القوات المسلحة الأردنية، ومعسكرات عيون الأردن بالمشاركة مع مديرية الأمن العام، ومعسكرات قوات الدرك، والمعسكرات النهارية بعنوان (العمل التطوعي).

ونود الاشارة هنا أن هذه المعسكرات تأتي تعزيزاً لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني وتوجهات الحكومة لاعداد شباب اردني منتم لمورثه التاريخي ووطنه وامته ومحافظا على مكتسباته ومنجزاته ومعززا لامكانياته.

وتجسيدا لروح العمل التطوعي وترسيخه عملا وفعلا جاءت هذه المعسكرات بعنوان (شباب من أجل الوطن)، ورفعت شعار العمل التطوعي لتمكين الشباب من تنفيذ أعمالا تطوعية ضمن المواقع التي تقام بها المعسكرات، في مسعى لتمكينهم وتشجيعهم على إدارة شؤونهم بأنفسهم.

وتركز هذه المعسكرات على مفاهيم القيادة والإدارة والحاكمية الرشيدة ومكافحة الفساد وتأصيل الفكر التنويري ورسالة عمان ومفاهيم حول التغيير والأمن الوطني والسلامة الوطنية والقيام باعمال ترويحية ترفيهية وزيارات لمواقع سياحية واماكن دينية منتشرة على ارض الوطن.

كما تكسب المعسكرات الشباب والشابات المهارات الضرورية, وتتيح لهم التعايش مع نشامى ونشميات قواتنا المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية, وتقدير لقواتنا المسلحة وللأجهزة الأمنية دورهم المحوري والمهنية المتميزة ومشاركتهم الصادقة في إنجاح المعسكرات, خدمة للشباب الأردني.

يذكر ان فيرال معسكرات الحسين للعمل والبناء التي تقام بشكل سنوي اطلقها جلالة المغفور له باذن الله تعالي الملك الحسين عام 1968 لاشغال اوقات الشباب الاردني خلال العطلة الصيفية بما هو نافع ومفيد لهم وللوطن.

من هو صاحب فيرال إنشاء معسكرات الحسين للعمل والبناء ؟

والجواب الصحيح يكون هو : الشهيد وصفي التل

المجلس الذي يشرف على معسكرات الحسين للعمل والبناء هو

الاجابة : المجلس الأعلى للشباب أو ما يعرف بوزارة الشباب .


والجدير بالذكر هنا أنها تحمل هذه المعسكرات اسم المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال، طيّب الله ثراه، الذي أطلق فكرتها في مطلع الستينات من القرن الماضي.

وتتواصل المعسكرات في تقدمها عاماً بعد عام، إذ يشارك في برامجها ونشاطاتها شباب من جميع محافظات المملكة وألويتها، ومن أبرز هذه البرامج والنشاطات: تدريبات عسكرية متقدمة مشتركة مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ومعسكرات للعمل التطوعي، وتدريب على الحاسوب وأعمال الدفاع المدني، وتدريب على المهن والأشغال اليدوية والموسيقى وتنمية المواهب.

وتتاح المشاركة في هذه المعسكرات للشباب والشابات في الفئة العمرية 12-24 سنة من أعضاء المراكز الشبابية وطلبة المدارس الأساسية والثانوية وكليات المجتمع والجامعات.

                     
السابق
كلمة تتكون من ثمانية حروف ولكنها تجمع كل الحروف لغز ( وش حله )
التالي
صاحب فيرال إنشاء معسكرات الحسين للعمل والبناء هو ( من هو ) ؟

اترك تعليقاً