سؤال وجواب

المثلث في الشكل أدناه قائم الزاوية و مختلف الأضلاع .

المثلث في الشكل أدناه قائم الزاوية و مختلف الأضلاع صواب خطأ؟

المثلث هو أحد الأشكال الأساسية في الهندسة، وهو شكل ثنائي الأبعاد مكون من ثلاثة رؤوس تصل بينها ثلاثة أضلاع، وتلك الأضلاع هي قطع مستقيمة. ومجموع طولي أي ضلعين في مثلث أكبر من طول الضلع الثالث (شرط وجود المثلث). والمثلث الذي رؤوسه هي A و B و C يرمز له بالرمز ، وفي سؤال ورد أمام طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية ضمن سؤال حدد صحة وخطأ العبارات التالية “المثلث في الشكل أدناه قائم الزاوية و مختلف الأضلاع .” والمثلث هو أحد الأشكال الهندسية التي يتعلمها الطلاب في المرحلة الابتدائية، والمثلث شكل يتكون من ثلاثة جوانب وثلاثة رؤوس وجوانب المثلث. شكل مقاطع مستقيمة مرتبطة ببعضها البعض، والزاوية الداخلية للمثلث 60 درجة، وهناك العديد من أنواع المثلثات، بما في ذلك مثلث متساوي الأضلاع، ومثلث من جميع الجوانب يساوي 60 درجة، ومثلث متساوي الأضلاع، وكل جانب لها جانبان متساويان والضلعان متساويان.

وبالمثل، يوجد مثلث من جوانب مختلفة تختلف أطوال أضلاعه المختلفة، ومن حيث الزوايا يوجد مثلث زاوي وهو رقم زاويته 90 درجة وعدد الزوايا المخلوعة وعدد زواياه . من (90 درجة إلى 180 درجة)، يكون مثلث الزاوية الحاد أقل من 90 درجة، واطرح سؤالاً في المنهج الدراسي، والمثلث في الشكل أدناه في الزاوية والأضلاع المختلفة.

أنواع المثلثات

حسب أطوال الأضلاع

مثلث متساوي الأضلاع: هو مثلث جميع أضلاعه متساوية، وتكون جميع زوايا المثلث متساوي الأضلاع متساوية أيضا، وقيمة كل منها 60 درجة.
مثلث متساوي الضلعين: ويسمى أيضا متساوي الساقين، هو مثلث فيه ضلعان متساويان. الزاويتان المقابلتان لهذين الضلعين تكونان متساويتين أيضا.
مثلث مختلف الأضلاع: هو مثلث أطوال أضلاعه مختلفة، زوايا هذا المثلث تكون مختلفة القيم أيضا.

حسب زواياه الداخلية

مثلث قائم الزاوية: له زاوية قياسها 90 درجة (زاوية قائمة)، يدعى الضلع المقابل للزاوية القائمة بالوتر، وهو أطول أضلاع هذا المثلث.
مثلث منفرج الزاوية: له زاوية قياسها أكبر من 90 درجة وأصغر من 180 درجة (زاوية منفرجة).
مثلث حاد الزوايا: كل زواياه قياسها أصغر من 90 درجة (زاوية حادة).

المثلث في الشكل أدناه قائم الزاوية و مختلف الأضلاع .

الاجابة : صحيحة

السابق
ما مجموعة النباتات التي يبلغ سمكها بضع خلايا فقط
التالي
من هو بدر خلف ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً