سؤال وجواب

الماء هو اكبر نسبه من مكونات داخل خلايا الانسان تشمل 70 ( √ أو × )


الماء هو اكبر نسبه من مكونات داخل خلايا الانسان تشمل 70 صواب خطأ

هل تساءلت يوماً ما عن معدل الماء في جسمك ؟ يُعدّ الماء أساس الحياة على وجه الأرض؛ فقد قال الله عز وجل في كتابه الكريم: (أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا ففتقناهما ۖ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ)؛ فالماء يُغطّي حوالي 71% من سطح الأرض، وهو سائل شفاف ليس له طعم ولا رائحة، وصيغته الكيميائية H2O ، وسنتعرف فيما يلي على كمية الماء التي يحملها جسم الانسان .

إن نسبة الماء الموجودة داخل جسم الانسان تشكل نَحو نصف إلى ثلثي وزن الشخص العادي. تحتوي الأنسجة الدهنية على نسبة مئوية أقل من المياه بالمقارنة مع الأنسجة الخالية من الدهون، وبما أن نسبة الأنسجة الدهنية عند النساء أعلى من الرجال، فإن النسبة المئوية للماء من إجمالي وزن الجسم تكون أقل عند النساء، حيث تبلغ 52-55٪ من وزن الجسم، في حين تكون بحدود 60٪ عند الرجال. كما إن النسبة المئوية من الماء إلى إجمالي وزن الجسم تكون أقل عند كبار السن والبدينين. في حين تكون النسبة المئوية من وزن الماء إلى إجمالي وزن الجسم أعلى عند حديثي الولادة وفي مرحلة الطفولة المبكرة، حيث تبلغ حَوالى 70%. يحتوي جسم رجل بالغ وزنه 68 كغ على حَوالى 38 ليتراً من المياه، وتكون موزعة على الشكل التالي: 23-27 ليتراً داخل الخلايا، وحوالي 7 ليتر في المسافة حول الخلايا، وحوالي 4 ليتر في الدم.

هل الماء هو اكبر نسبه من مكونات داخل خلايا الانسان تشمل 70

الماء هو اكبر نسبه من مكونات داخل خلايا الانسان تشمل 70، الماء هو من الأشياء المهمة والاساسية في الحياة إذ أنه هو مادة نتجت من خلال اتحاد عنصري الهيدروجين والاكسجين، فهو سائل عديم اللون لا طعم ولا رائحة له، حالاته صلبة وسائلة وغازية، ومن جانبه لا يمكن الاستغناء عن الماء في حياتنا فهو أساس الحياة يتم استخدامه في الكثير من الاستخدامات سواء للشرب او غيره، ويتوفر بكميات كبيرة على سطح الأرض.

يعتبر الماء هو أكبر نسبة من مكونات داخل خلايا الانسان تشمل 70 صح ام خطا

الإجابة هي:


  • عبارة غير صحيحة.

نسبة الماء في جسم الإنسان تساوي

نظراً لأهميّة الماء لجميع الكائنات الحية على سطح الأرض فإنه يُشكِّل معظم أجسامها، وقد تختلف نسبة الماء في جسم الإنسان حسب عمره، إذ تُشكِّل نسبة الماء لدى الشخص البالغ 70-90% من جسمه الكلّي، أمّا الشخص المسن فيُشكِّل الماء ما نسبته 65-70% من جسمه، وتبلغ هذه النسبة لدى المواليد الجدد 85-90% من الوزن الكلي للطفل، فيما يُشكِّل الماء أكثر من 90% من وزن الجنين ،ويُشكِّل الماء ما يقارب 99% من الجسم الزجاجي للعين، و 90% من الدم، و79% من القلب، و75% من عضلات الجسم وأعضاؤه الداخلية، و75% من العقل، و30% من العظام، و1.8% من مينا الأسنان.

                     
السابق
ما العلاقة بين عبودية التفكر، وعبودية الجوارح؟
التالي
من مزايا الشبكات والإنترنت ( اختر اجابة 1 )

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. احمد قال:

    كذاب العبارة صحيحه

اترك تعليقاً