منوعات

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا من المقبولين


اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وصالح اعمالنا

كما نعلم جميعاً فإن الدعاء مهم جداً لتغيير أوضاع المسلمين واصلاح أحوالهم، فهو يزيد من قيمة وفضل الدعاء ويزيد من تأثيره في شهر رمضان المبارك فهو شهر كرم الدعاء ، حيث يكثر أثر الدعاء في شهر رمضان المبارك، ويجب على المسلم في هذه الحالة التضرع إلي الله بقبول الصيام والقيام بقولنا اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا من المقبولين.

اللهم تقبل صيامنا واغفر لنا وارحمنا يا ارحم الراحمين

اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا، واجعلنا من المقبولين في هذا الشهر، وأصلح بنا وأصلحنا، ووجهنا لما فيه خير أمتنا وخير أنفسنا

وكذلك يجب على المسلم أن يتحرى ساعات إجابة الدعاء ليتقبل الله بها دعائه، فقد قال الله تعالى في كتابه واعدًا لعباده الصالحين وتقبل دعائهم: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)، وقد خص النبي صلى الله عليه وسلم إجابة الدعاء في رمضان بشكل خاص في قوله (إنَّ للصَّائمِ عندَ فِطرِهِ لدعوةً ما تردُّ).


أدعية خاصة بشهر رمضان 2022

قد ورد العديد من الأحاديث المأثورة عن النبي -صلى الله عليه وسلم-التي ترغب في الدعاء في شهر رمضان بشكل خاص، وسوف يقدم لكم موقع البوابة عدد من هذه الأدعية المأثورة عنه:

    • عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنه-قال: (كانَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ علَيهِ وسلَّمَ إذا أفطرَ قال: ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ وثبُتَ الأجرُ إن شاءَ اللهُ تعالى).
    • دعاء الصائم إذا أفطر عند قوم: عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أفطر عند أهل بيت قال لهم: (أفطَر عندَكم الصَّائمونَ وصلَّتْ عليكم الملائكةُ وأكَل طعامَكم الأبرارُ).
    • دعاء رؤية هلال رمضان: عن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه، أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى الهلال قال: (اللهمَّ أهِلَّه علينا باليُمنِ والإيمانِ والسلامةِ والإسلامِ ربي وربُّك اللهُ).
  • دعاء مأثور لليلة القدر: عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: (يا رسولَ اللهِ، أرأَيْتَ إنْ علِمْتُ أيَّ ليلةٍ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي).
  • دعاء للتهجّد وقيام الليل: عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا تهجَّد من الليل قال: (اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت ربُّ السماواتِ والأرضِ ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والنبِيُّون حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنت إلهي، لا إلهَ إلا أنت).
                     
السابق
ارقام الاشتراك في مسابقة مطبخ الشيف كل يوم رقم الاشتراك في برنامج مطبخ الشيف كل يوم رمضان ٢٠٢٢
التالي
ارقام الاشتراك في مسابقة فيرال 2022 رقم الاشتراك في مسابقة فيرال على ام بي سي رمضان ٢٠٢٢

اترك تعليقاً