سؤال وجواب

صور دعاء اللهم انت عفو تحب العفو فاعف عنا تويتر توبيكات جميلة 2021

نرحب بكم قراء موقع فيرال وكل عام وأنتم بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد ، واليوم نتناول حديث عائشة رضي الله عنها حول ليلة القدر ، حيث قالت، قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت اي ليلة ليلة القدر ما اقول فيها ؟

قال : قولي “اللهم إنك عفو تحب العفو فأعف عني”

شرح الحديث

  • المفردات

العفوُّ: أصله المحو والطمس: مأخوذ من عفت الرياح الآثار إذا أخفتها ومسحتها وهو من صيغ المبالغة على وزن ((فعول)) وهو اسم من أسماء اللَّه الحسنى يدل على سعة صفحه عن ذنوب عباده مهما كان شأنها إذا تابوا وأنابوا.

الكريم: هو البهي الكثير الخير، العظيم النفع

  • شرح حديث اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا

إن تعليم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لهذا الدعاء، دون غيره في هذه الليلة المباركة [ليلة القدر، كما دلّ على ذلك حديث عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا] يدل دلالة واضحة على أهميته، فالعفو هو سؤال اللَّه عز وجل التجاوز عن الذنب، وترك العقاب عليه. قال القرطبي رحمه اللَّه تعالى: ((العفو، عفو اللَّه عز وجل عن خلقه، وقد يكون بعد العقوبة وقبلها، بخلاف الغفران، فإنه لا يكون معه عقوبة البتة)).

قوله: ((تحب العفو)) أي أن اللَّه تعالى يحب أسماءه وصفاته، ويحب من عبيده أن يتعبَّدوه بها، والعمل بمقتضاها وبمضامينها [ويحب اللَّه تعالى العفوَ من عباده بعضهم عن بعض فيما يحب اللَّه العفو فيه].

وهذا المطلب في غاية الأهمية، وذلك أن الذنوب إذا تُرِكَ العقاب عليها يأمن العبد من استنزال اللَّه تعالى عليه المكاره والشدائد، حيث إن الذنوب والمعاصي من أعظم الأسباب في إنزال المصائب، وإزالة النعم في الدنيا، أما الآخرة فإن العفو يترتب عليه حسن الجزاء في دخول النعيم المقيم.

ولا يخفى في تقديم التوسل باسمين كريمين للَّه تعالى قبل سؤاله له أهميّة جليلة في إعطاء المرجوّ منه تعالى.

اكثروا من قول : اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ  عَنِّا 💛 #رمضان | Baby boy cards, Islamic love quotes, Islamic art  calligraphy

🦋اللهم انک عفو کریم تحب العفو فاعف عنا🦋 [Video] in 2021 | Quran  recitation, Islamic nasheed, Happy new year gif

❤ latifa Al kandari ❤ on Twitter: "#ساعة_استجابة اللهم انك عفو كريم تحب  العفو فاعف عنا… "

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا تويتر

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا | Ramadan lantern, White wallpaper,  Neon signs

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا تويتر

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا  اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا | ask.fm/sohbetelgana

thetulip84 | Islam facts, Islamic quotes wallpaper, Eid greetings

 

السابق
ما هيَ انواع الطراطيع واسمائها
التالي
كيف تتعامل مع شخص يقلل من قيمتك

اترك تعليقاً