سؤال وجواب

الكسر العشري الذي يمثل النسبة المئوية 110٪ هو

يبحث الطلاب عن حل سؤال الكسر العشري الذي يمثل النسبة المئوية 110٪ هو ؟ ويأتي هذا السؤال ضمن تدريبات النسبة المئوية وتحويل النسبة المئوية الى كسر عشري والعكس ، كما ونلاحظ ان السؤال الموجود بين ايدينا يندرج ايضاً تحت تدريبات درس الكسور العشرية والنسب المئوية ضمن مقررات المملكة العربية السعودية، ونعلم اعزائي الطلبة ان هناك اختلاف بين الكسور العادية المكونة من بسط ومقام والاعداد الكسرية التي تتكون من عدد صحيح وبجواره كسر والكسور العشرية التي تحتوي على فاصلة عشرية مثل 1.34 او 6.87 او غيره من الاعداد، كما يمكن ان يكون الكسر العشري بدون عدد صحيح مثل العدد 0.56، وان وجدت اصفار قبل الفاصلة العشرية فلا قيمة لها.

الكسر العشري الذي يمثل النسبة المئوية 110٪ هو

الكسر العشري الذي يمثل النسبة المئوية 110% هو 1.1، لان العدد 110% يعني 100% مضافا اليها 10% وعند تحويلها الى كسر عشري فان 100% تساوي واحد صحيح اما 10% تساوي 0.1%، وبهذا تكون الاجابة الصحيحة هي 1.1%، اي اننا قمنا بتحريك الفاصلة العشرية خانتين.


الكسور العشرية

يمكن تعريف الكسر العشري بانه احد حالات الكسر العادي الذي يكون مقامه 10 او 100 او 1000 او مضاعفتهم، ويستخدم في الكسر العشري اشارة الفاصلة العشرية(.) بدلا من خط الكسر الذي يوضع بين البسط والمقام، وسمت الفاصلة العشرية بهذا الاسم لانها تفصل بين الاجزاء العشرية والاعداد الصحيحة.

اذاً يمكننا الان حل سؤال الكسر العشري الذي يمثل النسبة المئوية 110% هو ،

ما هو الكسر العشري الذي يمثل النسبة المئوية 110% ؟

و الجواب الصحيح يكون هو

  • 1,1

 

                     
السابق
ما الذي يبقي النظام الشمسي مترابطا ويمنع تفرق اجزائه
التالي
في أثناء المشي على شاطيء رملي شعرت فجأة بألم في قدمك فرفعت قدمك بسرعة وتلقائية يعود ذلك إلى تنظيم

اترك تعليقاً