سؤال وجواب

ايه الغرض من امن الافراد ( رجال الحراسات ) ؟

سنتعرف اليوم على الغرض من امن الافراد او السكيورتي ، أو رجال الحراسات وهي مهنة كما هو دارج بين الناس واحدة من أكثر المهن حساسية لكون رجل الحراسات هذا مؤتمن على أموال الناس وحياتهم وممتلكاتهم ومن مهامه كذلك حفظ النظام في الأماكن الخدمية وفي الشركات الكبرى والبنوك وغيرها من الأماكن التي يتردد عليها مراجعون وأصحاب معاملات.
ولكن ما زال تعامل الجمهور مع رجال الحراسات الأمنية في القطاع الخاص أو «السكيورتي» ينتابه «بعض» الشوائب، لا يتناسب، ربما، مع أهمية وحساسية هذه المهنة، التي تشرف وتراقب على منشآت كبيرة وعملاقة.
وظيفة حارس الأمن في القطاع الخاص، من وجهة نظر المجتمع إجمالاً، ليست مهنة، أو هي مهنة من لا مهنة له، فهي ليست بحاجة إلى خبرة أو شهادة معتمدة، يكفي أن تقرأ وتكتب، وتصبر على تحمل «النظرة الفوقية» التي يغدقها المجتمع عليك..
وبالفعل فإن المهنة تجتذب العاطلين والباحثين عن عمل وهو ما يجب أن يتغير وأن يكون رجل الحراسات هذا مؤهلا ويتم تدريبه بشكل جيد للقيام بمهام عمله.

الغرض من امن الافراد

حراس الأمن او السكيورتي مهمتهم ماية الاشخاص في الاماكن الهامة لحماية الموظفين والشخصيات المهمه مثل المسئولين ورجال الاعمال وهم رادع مهم للمجرمين ومهمتهم بالاساس توفير الحماية المهنية.
3.233.242.204, 3.233.242.204 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
ماذا يحدث عند ارتفاع معدلات النمو في الدول العربية …. ؟
التالي
الدورة التجنيدية تتم من خلال ثلاث مراحل رئيسية … ما هي ؟

اترك تعليقاً