سؤال وجواب

العلم الذي يهتم برصد الكواكب والنجوم في السماء، هو

يقدم لكم موقع فيرال ما هو العلم الذي يهتم برصد الكواكب والنجوم في السماء , حيث يسعى موقع فيرال لتقديم الاجابة المفيدة والصحيحة لكم , ويعتبر الكَوكَب جرم سماوي يدور في مدارٍ حول نجم أو بقايا نجم في السماء وهو كبير بما يكفي ليصبح شكله مستديرًا تقريبًا بفعل قوة جاذبيته، ولكنه ليس ضخماً بما يكفي لدرجة حدوث اندماج نووي حراري ويستطيع أن يخلي مداره من الكواكب الجنينية أو الكويكبات.

العلم الذي يهتم برصد الكواكب والنجوم في السماء، هو

الإجابة هي : علم الفلك

هو واحد من أقدم العلوم الطبيعية والتي تدرس الظواهر الفلكية والأجرام السماوية ,و يستخدم علم الفلك الرياضيات والفيزياء والكيمياء لشرح أصل وتطور تلك الظواهر والأجرام. تشمل الأجرام المثيرة للاهتمام الكواكب والأقمار والنجوم والسدم والمجرات والمذنبات. وتشمل الظواهر ذات الصلة انفجارات المستعر الأعظم، انفجارات أشعة جاما، والنجوم الزائفة، والنجوم الزائفة المتوهجة، والنجوم النابضة، وإشعاع الخلفية الكونية الميكروي. بشكل عام، يدرس علم الفلك كل ما ينشأ خارج الغلاف الجوي للأرض. علم الكون هو فرع من فروع علم الفلك. يدرس الفضاء الكوني ككل.

و ينقسم علم الفلك الحالي إلى فرعين علم الفلك النظري وعلم الفلك الرصدي. يركز علم الفلك الرصدي على الحصول على البيانات من ملاحظات الأجرام الفلكية. ثم يجري تحليل هذه البيانات باستخدام المبادئ الأساسية لعلم الفيزياء. علم الفلك النظري موجه نحو تطوير نماذج حاسوبية أو تحليلية لوصف الظواهر والأجرام الفلكية. هذان المجالان يكملان بعضهما البعض. يسعى علم الفلك النظري إلى شرح نتائج الرصد وتستخدم الملاحظات المرصودة لتأكيد النتائج النظرية.

 

54.36.148.90, 54.36.148.90 Mozilla/5.0 (compatible; AhrefsBot/7.0; +http://ahrefs.com/robot/)
             
             
السابق
حدد أساليب الاستفهام فيما يلي
التالي
لسؤال صديقك عن حاله، فإن أداة الاستفهام المناسبة هي:

اترك تعليقاً