اخبار حصرية

العالم الذي استنتج أن جميع الأجسام التي تسقط سقوطا حرا يكون لها نفس التسارع


العالم الذي استنتج أن جميع الأجسام التي تسقط سقوطا حرا يكون لها نفس التسارع

العالم الذي إستنتج أن جميع الأجسام التي تسقط سقوطا حرا يكون لها نفس التسارع، نكرس كل جهودنا في منصة فيرال لخدمة الطلاب وتوفير حلول لجميع أسئلتهم التعليمية في مختلف المواد ، وتقديم مزيد من المعلومات والتوضيحات لزيادة الفهم لديهم ، فموضوعنا اليوم عن السقوط الحر والعالم الذي استنتج أن لجميع الأجسام التي تسقط سقوطاً حراً لها نفس التسارع ،فالسقوط الحر هو سقوط الجسم باتجاه مركز الأرض من دون التأثير عليه بقوة أخرى غير قوة المكتسبة من الجاذبية الأرضية بتسارع يساوي تقريباً 9.81 م/ث^2 ثابت لكل الأجسام قرب سطح الأرض دون تأثير لكتلتها.

يستخدم مصطلح السقوط الحر أيضاً للتعبير عن القفز من طائرة من دون استخدام مظلة.


حل سؤال العالم الذي إستنتج أن جميع الأجسام التي تسقط سقوطا حرا يكون لها نفس التسارع هو

لا شك أن هذا السؤال يُعد من أهم الأسئلة الدراسية التي تم طرحها على الطالب في علم الفيزياء الذي يُعتبر من إحدى أهم العلوم العلمية، وذلك لأن هذا العلم يُركز في دراسته على مختلف الظواهر الفيزيائية الطبيعية التي تطرأ في الطبيعة، كما أنه من خلال هذا العلم يتم وضع القوانين التي يتم التوصل إليها من خلال إجراء مختلف التجارب العلمية على الظواهر الطبيعية.

  • الإجابة هي: العالم جاليليو.

هو عالِم فلكي وفيلسوف وفيزيائي إيطالي. وُلد في بيزا في إيطاليا. يوصف في بعض الأحيان بالعلّامة. نشر نظرية مركزية الشمس والتي جاء بها كوبرنيكوس ودافع عنها بقوة على أسس فيزيائية. قام أولاً بإثبات خطأ نظرية أرسطو حول الحركة، سالكا من أجل ذلك طريق الملاحظة والتجربة.

 

                     
السابق
حقيقة وفاة مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا سابقا
التالي
مادور البروتينات الحلقية في الخلية

اترك تعليقاً