اخبار حصرية

فيديو لحظة انقاذ الطفل حيدر الأفغاني بث مباشر الذي سقط في بئر عميق


فيديو لحظة انقاذ الطفل حيدر الأفغاني بث مباشر الذي سقط في بئر عميق .. انقذوا الطفل حيدر

من هو الطفل حيدر

أعلنت حركة طالبان، الجمعة، أن فرق الحفر والإنقاذ وصلت إلى الطفل حيدر، العالق منذ يومين في بئر جنوبي البلاد، لكنهم وجدوه قد فارق الحياة.

وأفاد مراسلنا بأن الطفل الأفغاني حيدر يعتقد أنه بقي حيا حتى مساء الخميس.

وأضاف: “صعوبة التضاريس في المنطقة التي وقع فيها حادث الطفل الأفغاني حيدر أدت إلى تعقيد جهود الإنقاذ”.

وذكرت مصادر أفغانية أن تساقط الأحجار أدت إلى عرقلة عملية إنقاذ الطفل حيدر.

وذكر حساب مرتبط بطالبان على “تويتر” بأن فريق الإنقاذ يصل إلى الطفل حيدر الأفغاني، لكنه قد فارق الحياة بعد 96 ساعة داخل البئر في تكرار لفاجعة الطفل المغربي ريان.

ووقع الطفل حيدر (5 أعوام) في بئر بمنطقة جالداك بولاية زابل جنوبي أفغانستان، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لعملية الإنقاذ ضمن وسم (انقذوا حيدر).

وتشبه قصة حيدر قصة الطفل المغربي ريان الذي توفي إثر سقوطه في بئر بالمغرب قبل أسبوعين.

“محنة ريان” تتكرر في أفغانستان.. وفيديو يرصد حيدر داخل البئر

والطفل حيدر كان عالقا على بعد حوالى متر من نهاية البئر التي يبلغ عمقها 25 مترا، ويقول سكان إن الطفل في وضع خطير، بسبب نقص المعدات المتطورات.

قصة انقذوا الطفل حيدر الافغاني

وبخصوص قصة إنقاذ الطفل الأفغاني هايد ، أفادت وسائل إعلام أفغانية ، اليوم ، بأن الطفل هايد البالغ من العمر 6 سنوات كان في بئر بعمق 35 مترا في محافظة زابول الجنوبية ، وأن عملية الإنقاذ جارية. لا تزال جارية

انقذوا الطفل حيدر الافغاني بث مباشر

وتواصلت التغريدات على المنصات الرقمية ، خاصة على موقع تويتر ، حيث كتب سيد الأفغاني عبر حسابه على تويتر: “سقط الطفل الأفغاني حيدر في بئر ضيقة ومظلمة ، دعواتكم ضرورية لإنقاذهم من هذا الحدث الصادم. يواصل المسؤولون العملية لإنقاذه بتعاطف الجمهور “. وكتبت سمر: “سقط الطفل الأفغاني حيدر ، 5 سنوات ، في بئر بعمق 30 مترا. قبل يومين كانت فرق الإنقاذ الأفغانية تحاول الاقتراب منه بنفس طريقة الطفل ريان. حفظه الله”.


شاهد لحظة سقوط الطفل الافغاني حيدر فيديو

وعلق أحد مستخدمي موقع فيرال  على تويتر قائلاً: “أنقذوا الأطفال حيدر أفغاني تحت إشراف وزير دفاع مولوي محمد يعقوب مجاهد حفظه الله. عندما تكون السلطات خادمة لأبنائها” وعلق أمير: “المأساة الجديدة للشعب الأفغاني شبيهة بمأساة الطفل ريان الطفل الأفغاني حيدر البالغ من العمر 5 سنوات والذي سقط في بئر قبل يومين ويحاول حاليا إنقاذه ، نسأل الله أن يسلمه. احميه ، اخرجه بسلام “. وكتب أنس قادر “يرافق كبار قادة إمارة أفغانستان الإسلامية عملية إنقاذ الطفل حيدر الذي سقط في بئر عميقة قبل يومين”.

 

                     
السابق
من هي ايناس مكي ويكيبيديا
التالي
وفاة الطفل الأفغاني حيدر بعد 3 أيام من سقوطه في بئر (فيديو)

اترك تعليقاً