سؤال وجواب

الطراز الجيني هو الطريقة التي يبدو ويتصرف فيها الفرد نتيجة للطراز الشكلي الذي يحمله.


هل تبحث في صحة العبارة التالية الطراز الجيني هو الطريقة التي يبدو ويتصرف فيها الفرد نتيجة للطراز الشكلي الذي يحمله ؟ أنت في المكان المناسب في موقع فيرال حيث تجد الاجابة الصحيحة لهذا السؤال ضمن حلول اسئلة الكتاب الوزاري للطلاب في المملكة حيث نقدم على مدار الساعة اجوبة الأسئلة التي يتصعب منها الطلاب خلال دراستهم للمواد والمقررات الوزارية ، وضمن الأسئلة جاء سؤال الطراز الجيني هو الطريقة التي يبدو ويتصرف فيها الفرد نتيجة للطراز الشكلي الذي يحمله هل العبارة صواب او خطأ ، في علم الوراثة يتم دراسة المادة الوراثية للكائنات المختلفة ، والمعلومات الوراثية للكائنات ، وقد برع العديد من العلماء في علم الوراثة ، وكان أول من اكتشف بدايات علم الوراثة هو العالم مندل الذي عمل تجاربه على البازلاء حيث درس الصفات الخارجية له ، ثم تطور العلم لدراسة الصفات الوراثية التي تنتقل من الآباء إلى الأبناء ، مثل خصائص الطول وخصائص الملمس ولون الشعر ، وأيضاً دراسة الصفات الجينية ، وهناك نمط وأسلوب وراثي ، وهناك أسلوب وأسلوب وراثي. الشكل وكل منها له تعريف محدد ، وفيما يلي نجيب لكم على سؤال الطراز الجيني هو الطريقة التي يبدو ويتصرف فيها الفرد نتيجة للطراز الشكلي الذي يحمله صح او خطأ .

ويعتبر الجين وحدات وراثية جزء من الحمض النووي تعتمد على الكروموسوم وتنتقل من جيل إلى آخر عن طريق الأمشاج القائمة على الملاحظات والأشياء الأنثوية ، وتتحكم الجينات في نمو سمات الفرد ، والنموذج الرسمي هو مجموعة من السمات الظاهرة التي يحملها الفرد والتي تنتج عن تأثير الجينات ، اما النموذج الجيني فهو مجموعة الصفات الجينية التي يحملها الفرد على الجينات.

الطراز الجيني هو الطريقة التي يبدو ويتصرف فيها الفرد نتيجة للطراز الشكلي الذي يحمله.

الجواب على السؤال المطروح : خطأ

حيث ان الطرز الشكلية ( المظهرية ) هي صفات الكائن الحي المظهرية التي نراها بالعين  (مثل الطول والقصر )  أو الوظيفية أو التركيبية الناتجة عن تأثير الجينات وعوامل البيئة .

 

3.237.97.64 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
منشور ثلاثي ارتفاعه 8.5 متر و قاعدته مثلثه الشكل ارتفاعها 14 متر وطول قاعدته 5 متر ما حجم المنشور
التالي
ما موقفك من التوراة والإنجيل التي بأيدي اهل الكتاب

اترك تعليقاً