سؤال وجواب

الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ؟ وكم ساعة صيام ؟

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع تجارب

تعددت طرق التخسيس وخسارة الدهون الزائدة في الجسم ، إلا أن منها ما ينتهي بنتيجة إيجابية والبعض الآخر ينتهي بالفشل ، ولكن هناك طريقة الصيام المتقطع التي أثبتت للعالم بأنها طريقة ناجحة 100% وهي الطريقة الأمثل مع وجود مئات الحميات الغذائيّة التي تُعطي وعوداً بإنقاص الوزن بسرعةٍ وسهولة، إلّا أنّ مُعظم هذه الطرق تكون غير فعّالة في تقليل دهون الجسم، وتؤدي في مُعظم الأحيان إلى خسارة العضلات، ونقص العناصر الغذائيّة، وانخفاض مُعدّلات الأيض، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة ببعض المشاكل الصحيّة مثل تكوّن حصوات المرارة.

ما هو رجيم الصيام المتقطع

رجيم الصيام المتقطّع من طرق التخسيس التي لاقت رواجًا في الآونة الأخيرة، لفعاليَّته في إنقاص الوزن، وخسارة نحو 7% من قياس محيط الخصر، مما يدّل على إحراق الدهون المتراكمة حول منطقة البطن، وفق ما أثبته العديد من الدراسات.

تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع

مع نجاح تجارب مئات النساء اللاتي يبحثن عن طريقة لخسارة وزنهم الزائد ، أقدمت على تجربة الصيام المتقطع للتخسيس إلا أنني واجهت بعض الصعوبات في البداية .
بعدما تعرفت هنا على الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع حان الوقت لاحكي لكم تجربتي و 3 تجارب الصيام المتقطع الاصدقاء .

مللت ان اجرب اي رجيم و لا ينجح معي حتى اكتشف صديقي الابدي الصيام المتقطع بعد اتبعاه ، وجدت نجاحًا في إنقاص الوزن وأنا أستمتع حقًا بتناول الطعام مع الصيام المتقطع.. الآن متعة حقا رغم انه احيانا اكل بعض الاشياء لكن اعود لروتيني.

اذا كنتي او كنت مبتدأ او حتى متوسط في هذا النوع من الرجيم فهناك بعض النصائح والإرشادات حول كيف تبدأ رجيم الصيام المتقطع , لمعرفة كيفية تجربته لأول مرة و تجنب اشهر 10 اخطاء للصيام المتقطع انا قمت بها كذلك في الاول .

لقد قمت بالصيام المتقطع ،والسبب الرئيسي الذي بدأته من اجله هو فقدان الوزن بعد حوالي 8 أشهر من بدء الرياضة.

رجيم الصيام المتقطع وخصائصه

يتمحور رجيم الصيام المتقطع حول الامتناع عن الأكل لمدة 16 ساعة، وأقصاها 24 ساعة. وهو يُطبَّق لمرَّتين في الأسبوع، علمًا بأنَّ الرجيم المذكور لا يقوم على اختيار نوع الطعام المتناول، وإنَّما على موعد تناول الطعام.

فوائد رجيم الصيام المتقطع في التخسيس

يُساعد رجيم الصيام المتقطّع في إنقاص حوالى 3 إلى 8% من الوزن الأساسي للفرد خلال أسبوع، إضافة إلى خسارة بين 4 إلى 7% من قياس محيط الخصر، ما يُعتبر متفدِّمًا مقارنةً بحميات غذائية أخرى للتخسيس، وحرق الدهون المتراكمة في الجسم، من دون الحاجة إلى التقليل من السعرات الحراريَّة المُستهلكة.

فوائد رجيم الصيام المتقطّع الصحيّة

يمتاز رجيم الصيام المتقطع بفوائد بالجملة، ومنها:

  • تحسين حال الصحَّة.
  • خفض مستوى السكَّر في الدم، مع تسريع مستوى الإنسولين، ما يقي من الإصابة بالسكَّري.
  • التقليل من مستوى الالتهاب في الجسم، ما يقي من الأمراض المزمنة.
  • التخفيف من مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثيَّة والسكَّر في الدم، وبالتالي هو يحدُّ من الإصابة بأمراض القلب.
  • المُساعدة في إعادة بناء خلايا عصبيَّة جديدة في الدماغ، والوقاية من الألزهايمر.
  • محاربة الشيخوخة؛ إذ يزيد الصيام المتقطع من متوسِّط عمر الفرد.
  • تعزيز عمل هرمون النمو البشري، الذي يُفيد في خسارة الدهون بدوره، وتكوين العضلات.

كيف تبدأ برنامج رجيم الصيام المتقطع  

رجيم الصيام المتقطع، نمط غذائي يعتمد على الصيام لفترة تتراوح بين 16 إلى 20 ساعة يوميًّا، مع تناول الطعام خلال الأربع أو الثماني ساعات المتبقية من اليوم. وتختلف طرق تطبيق رجيم الصيام المتقطع، من ناحية تقسيم اليوم أو الأسبوع إلى فترات تناول الطعام وفترات الصيام، ولكنّها جميعها تُساعد في فقدان الوزن عند التقيُّد بعدم تجاوز كمية السعرات الحرارية التي يُسمح بتناولها. ويُمكن تحديد الوقت المناسب للصيام وفق طبيعية وحاجة كل فرد. وفي الآتي، طرق تطبيق رجيم الصيام المتقطع:

1. رجيم الصيام المتقطع كم ساعة

تعتمد هذه الطريقة على الصيام 16 ساعة، واقتصار فترة تناول الطعام على 8 ساعات خلال اليوم. مثلًا: يُمكن تناول الطعام من العاشرة صباحًا حتَّى السادسة مساءً، فالصيام بعدها حتَّى العاشرة من صبيحة اليوم التالي .

2. الأكل ثمَّ التوقف عنه

في هذه الطريقة، يتمُّ الصوم لمدة 24 ساعة مرَّة أو مرتين في الأسبوع، وبالتالي الانقطاع عن تناول الطعام منذ وجبة الغداء في اليوم الأوَّل، حتَّى موعد وجبة الغداء في اليوم الثاني. ويجب الحرص على مراقبة كميَّة السعرات الحرارية المسموح بها، والتي تقدَّر بـ2500 سعرة حراريَّة للرجال و2000 سعرة حراريَّة للنساء.

3. نظام 5:2

يعتمد هذا النظام على اختيار يومين محدّدين في الأسبوع، شريطة أن لا يكونا متتاليين، وتناول ما لا يزيد عن 500 إلى 600 سعرة حرارية خلالهما، ثمَّ تناول الطعام بالشكل الاعتيادي خلال باقي أيام الأسبوع.

الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ؟ وكم ساعة صيام ؟ 1

 

السابق
من يعين الوسيط البنكي ؟ ( سؤال وجواب )
التالي
سبب وفاة تحية حافظ الفنانة المعتزلة قبل 20 عام

اترك تعليقاً