سؤال وجواب

الشيطان كاردل ويكيبيديا

يبحث كثير من الاشخاص عن كتاب الشيطان كاردل ويكيبيديا ، فما هي قصة الشيطان كاردل التي يتم البحث عنها في مواقع الانترنت ، مع العلم ان علم الشياطين هو العلم الذي يدرس عالم الشياطين والجن، بصورة منهجية علمية، من ناحية صفاتها وخواصها وأعمالها، حيث إن الاعتقاد بوجود الجن قديم جداً، وهو في الأساطير العالمية معروف بصورة الأرواح المحتجبة عن عيون البشر. ويسمى هذا العلم (Demonology)، ويعني علم الشياطين (باللغة اليونانية)، كما تعرفه الموسوعة البريطانية بأنه علم يبحث في دراسة الشياطين وفي المعتقدات المتعلقة بها، كما يبحث في مذهب وجود الجن في العالم الإسلامي. غير أن الدين الإسلامي يفرق بين معنى الجن والشيطان. فالشياطين ليست نوع من الجن حسب مفهوم الدين الإسلامي لكن الشيطان صفة تطلق على كل متمرد مفسد سواء كان من الجن أو من البشر أو غيرهما من المخلوقات. ويعتبر علم الشياطين هو فرع من فروع علم اللاهوت المسيحي المختص بالدراسات المتعلقة حول الكائنات الخارقة والتي ليست من الآلهة. وهذا العلم يتعامل مع كل الكائنات الخيرة التي دون رتبة الآلهة، وكذلك مع الكائنات الشريرة والحاقدة من جميع الأنواع، ويطلق على الشخص الذي لهُ ممارسة وإتصال مع الشياطين كمهنة اسم وسيط أو عرّاف demonologist.

يعتبر كتاب كارديل أهم كتاب للمؤلف محمد رضوان. كان من الكتب المثيرة للجدل مؤخراً ، ولم يصنف على أنه قصائد أو خواطر  ، بل كان من نصوص النثر فقط ،وفيما يلي نستعرض لكم ملخص كتاب Cardel في المقالة التالية ، ولكن بدايةً نقدم لكم نبذة بسيطة عن مؤلف كتاب الشيطان كاردل محمد رضوان .

من هو مؤلف كتاب الشيطان كاردل ؟

الاجابة : المؤلف محمد رضوان .

من هو محمد رضوان ويكيبيديا السيرة الذاتية

هو كاتب ومدير برامج فلسطيني شاب، يبلغ من العمر 29 عاما، أكمل تعليمه الجامعي في مصر حيث تخرج في عام 2008، يعمل حاليا كمدير برامج في إذاعة عودة ، وفي فضائية موطني، بدأ في مقتبل عمره في الكتابة عن السياسة، ونجح فيها، ولكنه سرعان ماتركها واتجه للكتابة في الأعمال الأدبية مثل الحب، والموت، والحياة، ويعتبر كتاب (كاردل) هو أول أعماله الأدبية.والذي حقق نجاحا وشهرة واسعين جدا.

ملخص كتاب الشيطان كاردل

يعتبر (كاردل) من أكثر الكتب المثيرة للجدل والتي أصدرت في الأعوام الأخيرة، حيث أنه يخرج عن الشكل التقليدي للكتب الأدبية، تم إصداره عام 2017، ويحتوي على مجموعة من الوصايا، في شكل نصوص نثرية، وأخرى شعرية منظومة بطريقة على شكل رواية رائعة، ومثيرة للانتباه، حيث يتخيل الكاتب أنه يجلس على كرسيين متقابلين مع شيطان يدعى (كاردل) بعدما تزوجت حبيبته السمراء، وتركته وحيدا، وهي قصة حقيقة حدثت للكاتب بالفعل.

فقد كان يرتبط بفتاة سمراء جميلة (كما ذكرها) لمدة 36 شهرا، ثم تزوجت هذه الفتاة وتركته مع كتاباته ل يحاول التعبير عن مشاعره الحزينة داخل هذه الرواية، كما أكد أيضا أن (كاردل) سوف يكون أول وآخر أعماله.

واستوحى الكاتب فيرال كتابه الشيطان كاردل عندما بدأ في كتابة بعض الخواطر الشخصية له على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، وعندما وجدت استحسان من المتابعين قرر جمع هذه الخواطر في كتاب، قام تجميع مادته العلمية منذ عام 2014.

يحتوي الكتاب على 41 فصلا من أهمها ( الحوار الأخير مع كادرل – مرحبا حبيبتي – هدايا حبيبتي التي ماتت للأبد – أريد أن أكون)

وعن الشيطان كارل التي جاءت الحكم على لسانه يذكر المؤلف أنه أحد الشياطين الصغار، التي لم يكن يؤمن بالوسوسة، وكان يظهر للناس دون خوف ولذلك تم حبسه من قبل إبليس منذ آلآف السنين.

قصة كتاب الشيطان كاردل المثيرة للجدل

  • أنك إذا نمت لوقت طويل ثم استيقظت وجدت نفسك متعبا أعرف أنك لم تكن تنم وحدك.
  • قرينك لا ينام أبدا، ولكن عندما تكون نائم يقوم بالمشي في غرفتك، وقد يصيبه الملل فيقوم بإحداث أي صوت حتى تستيقظ.
  • قد يقع أحد الشياطين في حبك، وإذا حدث ذلك فإنه يتواجد حولك طوال الوقت، وإذا نمت يأتي لك في الحلم على هيئة أحد تعرفه.
  • عندما تتعامل الفتيات مع الدمى بطريقة لطيفة، من الممكن جدا أن يدخل شيطان إلى الدمية.
  • حدوث الجاثوم ما هو إلا مؤشر لوجود شيطان بداخلك، إذا حدث لك ذلك فقط حرك عضلات وجهك من اليمين إلى اليسار.
  • إذا حلمت بأحد ينظر إليك فاعلم جيدا أنه ليس حلما، ولكنه في الحقيقة شيطان ينظر إليك وأنت نائم، و استطاع عقلك تمييز هذا و تصويره على هيئة حلم.
  • تتواجد الشياطين بكثرة عند نوافذ الحمام في ساعات الليل المتأخرة، لذا يجب عليك ألا تنظر إليها.
  • دائما هناك جن يجلس بجوارك وأنت نائم، ويخطط أن يوقظك ذات مرة على صرخة منه.
  • ابتعد عن الحمامات والأماكن التي يتواجد بها قذارة في فترة غروب الشمس، في فترة خروج الشياطين من بيوتهم، ويكونوا في هذا الوقت سيئين المزاج جدا، ومن الممكن أن يؤذيك أحدهم.
  • عندما تسمع أصوات صراخ أو بكاء في المنزل، أو ترى ظلال سوداء أو بيضاء، اعلم أنه شيطان أحب جذب انتباهك.
  • يجب على الفتيات الحذر من استعراض أجسادهن أمام المرآه حيث انه من الممكن أن يراها شيطان، ويعشقها.
السابق
اذكار الصباح والمساء من الذكر
التالي
قامَ فهد ببناءِ سورٌ أمام منزله طوله 8 أمتار، كم سنتمترًا يبلغُ طولُ السورِ؟

اترك تعليقاً