سؤال وجواب

الشنيفي وش يرجعون؟


الشنيفي وش يرجعون؟ عائلة الشنيفي هي إحدى عائلات قبيلة سبيع  التي تُعد من أشهر القبائل العربية منذ القدم في منطقة شبه الجزيرة العربية، فهي قبيلة كبيرة لها فروع عديدة في العديد من الدول العربية خاصة تلك التي تقع في منطقة الخليج العربي , وفيما يلي نتعرف على أصول وجذور قبيلة الشنيفي وش يرجعون ..

الشنيفي وش يرجعون؟

يعود أصل عائلة أو قبيلة الشنيفي الى قبيلة تسمى قبيلة سبيع، والذين كانوا من ضمن العائلات الذين اهذوا مدينة حائل مسكن لهم، حيث أطلق عليهم حائليون نسبة إلى تواجدهم الرئيسي في هذا المكان، وهي إحدى القبائل العربية التي لها صفاتهما وعاداتها وتقاليدها التي تميزت بها عن باقي العوائل الذين تواجدوا في المملكة العربية السعودية ..


اصل عائلة الشنيفي من وين

تعود جذور عائلة الشنيفي إلى قبيلة السبيعي تلك القبيلة العربية التي توجد في وسط شبه الجزيرة العربية وتوجد بصفة خاصة في 3 مناطق هما:

  • نجد.
  • الصمان.
  • الدهناء.

ويتوزع أفراد القبيلة في الوقت الحالي في شبه الجزيرة العربية والكويت وقطر والمملكة العربية السعودية , حيث تعتبر عائلة الشنيفي من العائلات الكريمة التي تركت بصمة في جميع المجالات والأنشطة في المملكة العربية السعودية خاصة الاقتصادية والعسكرية، وتَميز أفراد تلك العائلة بالكرم والأخلاق وشغل الكثير منهم مناصب عالية مما جعل لها اسم وقيمة كبيرة بين العائلات الأخرى.

 

                     
السابق
لماذا قاطعت قريش بني هاشم
التالي
حقيقة وفاة نيشيمورا ويكيبيديا الحكم الياباني الدولي بجلطة قلبية

اترك تعليقاً