سؤال وجواب

الشكلان الرباعيان اللذان يشتركان في الوصف جميع أضلاعه متطابقة


الشكلان الرباعيان اللذان يشتركان في الوصف جميع أضلاعه متطابقة

الشكلان الرباعيان اللذان يشتركان في الوصف جميع أضلاعه متطابقة؟ نهتم بحل كتاب الرياضيات الفصل الثاني لجميع الصفوف التعليمية في المملكة العربية السعودية ، ومن بين الأسئلة التي نتناول حلها في موقع فيرال سؤال : الشكلان الرباعيان اللذان يشتركان في الوصف جميع أضلاعه متطابقة ضمن حلول اسئلة الفصل الثاني للعام الدراسي 1442 هجري / 2021 ميلادي .

إن الأشكال الرباعية الهندسية مثل المربع والمعين أطلق عليها الرباعية لأنها تتكون من اربع أضلاع لها نفس الطول ، ويكون محيط أي منهم هو مجموع أطوال الأضلاع أو طول الضلع في أربعة والأشكال الهندسية معروفة هناك الكثير ومنها المربع والمستطيل والمثلث والدائرة والمعين والمتوازي وشبه المنحرف بكل شكل خصائص تميزه عن غيره .

الشكلان الرباعيان اللذان يشتركان في الوصف جميع أضلاعه متطابقة هما …….

الاجابة :

المعين

المربع

المعين : هو شكل هندسي رباعي يتكون من أربع أضلاع ذات أطوال متساويه أي أن جميعها تحمل نفس الطول ، ويتميز المعين أن كل صاعين متقابلين متوازيين وكل زاويتين متقابلين متساويين في القياس ، والمعين يمتلك زوايا مختلفة القياس لا تتخذ مقياس معين على عكس ما يحدث في المربع .

المربع : هو شكل رباعي شائع الاستخدام يتكون من أربع أضلاع متساوية في الطول متعامدة على بعضها ناتج تعاند كل ضلعين ينتج زاوية قائمة تساوي 90 درجة أي أن المربع يتكون من أربع أضلاع متساوية وأربع زوايا متساوية أيضا .

السابق
أكبر عدد يحتوي منزلة عشرية واحدة و يقرب إلى العدد 75، اشرح كيف وجدت ذلك؟
التالي
الانبعاثات الكربونية التي تنطلق في الجو سنويا…كمية الوقود اللازم حرقة للسفر مسافة 11 مليون کم جوا الكلمة المناسبة

اترك تعليقاً