سؤال وجواب

الشعر الذي يروي سِيَرًا أو بطولاتٍ حقيقية أو خيالية يُسمّى

الشعر الذي يروي سِيَرًا أو بطولاتٍ حقيقية أو خيالية يُسمّى

سُعدنا بزيارتك لنا من جديد وكما عودناكم بسرعه الإجابة عن كافة الأسئلة وتقديم المساعدة والرد على جميع الأسئلة التعليمية لجميع مراحل التعليم في وطني السعودية ، والان نهتم بحل سؤال مهم ومتكرر في عمليات البحث ورصدنا لكم الإجابة من مصادرنا الموثوقة والسؤال يقول : الشعر الذي يروي سِيَرًا أو بطولاتٍ حقيقية أو خيالية يُسمّى ، عُرّف الشعر بأنه كلام موزون مقفىّ (للشعر العربي)، دالٌ على معنى، ويكون أكثر من بيت، ويشمل هذا التعريف النظم. وقال بعضهم: هو الكلام الذي قصد إلى وزنه وتقفيته قصداً أولياً، فأما ما جاء عفو الخاطر من كلام لم يقصد به الشعر فلا يقال له شعر، وإن كان موزونا. وقد عرفه ابن خلدون بأنه: «هو الكلام البليغ المبني على الاستعارة والأوصاف، المفصل بأجزاء متفقة في الوزن والروي، مستقل كل جزء منها في غرضه ومقصده عما قبله وبعده، الجاري على أساليب العرب المخصوصة به». الشعر: هو شكل من أشكال الفن الأدبي في اللغة التي تستخدم الجمالية والصفات بالإضافة إلى أو بدلاً من معنى الموضوع الواضح. قد تكون كتابة الشعر بشكل مستقل، وقصائد متميزة، أو قد تحدث جنبا إلى جنب مع الفنون الأخرى، كما في الدراما الشعرية، التراتيل، النصوص الشعرية، أو شعر النثر. أما من الناحية المعنوية فإن الشعر هو العِلم.

الشعر الذي يروي سِيَرًا أو بطولاتٍ حقيقية أو خيالية يُسمّى

الملحمة ، الواقعية أو الروائية ، هي الشعر الذي يصور السير الذاتية أو الأبطال.

الشعر الملحمي

الشعر الملحمي أو القصيدة الملحمية هي قصة طويلة ومثيرة وشاعرية عن حدث مهم، وغالباً ما تتحدث عن قصة بطل واحد أو عدة أبطال، قبل تطور الكتابة، كان يتم حفظ القصائد الملحمية، فهي لعبت دوراً هاماً في الحفاظ على سجل من الأعمال والتاريخ العظيم للثقافة، في وقت لاحق، تم تدوينها واستمر تقليد هذا النوع من القصائد لفترة كبيرة، غالباً وما تتميز الملحمات بما يلي: البطل الذي يجسد قيم ثقافة أو مجموعة عرقية، وشيء حيوي يعتمد على نجاح تصرفات البطل في منطقة معينة، وتشمل في بعض الأحيان العالم بأسره، وتدخل الكائنات الخارقة للطبيعة غالباً في الشعر الملحمي، من الأمثلة على الملحمات جلجامش، والأوديسة، وبيولف .

ما هي أقدم ملحمة معترف بها

أقدم ملحمة معترف بها هي ملحمة جلجامش (حوالي 2500-1300 قبل الميلاد)، والتي تم تسجيلها في سومر القديمة خلال الإمبراطورية السومرية الجديدة، هي قصيدة تحكي تفاصيل قصة جلجامش ملك أوروك، على الرغم من الاعتراف بشخصيته التاريخية، فإن جلجامش كما هو موضح في الملحمة، كان شخصية أسطورية إلى حد كبير.

54.227.97.219, 54.227.97.219 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
الكلمات التي همزتها همزة وصل فيما يلي هي
التالي
ظهرت المعلقات في العصر ____؟

اترك تعليقاً