سؤال وجواب

الروبيان والسرطان من


الروبيان والسرطان من

الروبيان والجمبري وسمي القَمرون وربما القريدس، حيوان مائي لافقاري قشري يتنوع إلى حوالي ألفي نوع. ينتشر الروبيان في أغلب مناطق العالم، ويعيش في المياه سواء كانت مالحة أو عذبة. وتسمى الأنواع الصغيرة منه روبيان بينما تسمى الأصناف الكبيرة منه الجمبري.

الروبيان من أنواع الحيوانات البحرية المشهورة. ثمة أكثر من ألفي نوع متواجد في العالم. يعتبر الروبيان والجمبري من عائلة واحدة، ولكنهما مختلفان في الشكل.


وسرطان البحر crabs حيوان تغطيه محارة صلبة، وله أرجل مفصلية، يعيش في المياه الضحلة على امتداد الشاطئ، كما يعيش في المياه العميقة، وتتميز كثير من أنواعه بالقيمة الغذائية الكبيرة. وهناك حوالي 4,500 نوع مختلف من هذا الحيوان البحري. وتعيش بعض الأنواع كالسرطانات العازفة في جحور على ضفاف المجاري المائية المَدِّية المالحة. وتعيش بعض الأنواع الأخرى من السرطانات في المياه العذبة، أو في جحور تصل إلى عمق عدة كيلومترات نحو الداخل. وتعيش بعض السرطانات بين الشعب المرجانية، بينما تعيش بعض الأنواع الأخرى في قاع البحار.

ينتمي كل من الروبيان والسرطانات إلى مجموعة المفصليات التالية :؟ الخيارات. هي. العديدة الأرجل. الحشرات. القشريات. العنكبتيات.

الإجابة :
القشريات
                     
السابق
معنى ( إلا ليعبدون ) في قول الله تعالى ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ) أي : (1 نقطة)؟
التالي
تتنفس الحشرات بواسطة؟ القصيبات الرئات ( أيهما )

اترك تعليقاً