سؤال وجواب

الرقم الذي يحتوي على زوايا متقابلة بالرأس و زوايا متجاورة هو


الرقم الذي يحتوي على زوايا متقابلة بالرأس و زوايا متجاورة هو , أهلا وسهلا بكم أعزائي الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية , نسعد بزيارتكم لموقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الاجابات النموذجية لجميع أسئلتكم التعليمية والثقافية حيث نقدم لكم الحلول بواسطة فريق تعليمي متخصص للاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفيما يلي نقدم لكم حل السؤال الرقم الذي يحتوي على زوايا متقابلة بالرأس و زوايا متجاورة هو ؟؟

الرقم الذي يحتوي على زوايا متقابلة بالرأس و زوايا متجاورة هو

بكل دواعي السرور والسعادة نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول فنحن على موقع جاوبني نحاول جاهدين أن نقدم لكم الحلول المناسبة والأسئلة المميزة والنموذجية ونعرض لكم إجابة السؤال الرقم الذي يحتوي على زوايا متقابلة بالرأس و زوايا متجاورة هو ؟


يمكن القول عن زاويتين أنها في حالة تجاور، إذا كانتا تنتجان عن شعاعان يشتركان في الرأس، الذي هو نقطة المبدأ وشعاع ثالث في المنتصف، أيضًا يشترك في مبدأه مع الشعاعان السابقان، بحيث تحصر الأشعة الثلاثة زاويتين متجاورتين، وتصنف الزوايا المتجاورة إلى:

  • الزاويتان المتكاملتان: وهما كل زاويتان متجاورتان مجموع قياسهما هو 180 درجة، بحيث يشكل الضلعان الغير مشتركان للزاويتين خطًا مستقيمًا.
  • الزاويتان المتتامتان: هما كل زاويتان متجاورتان مجموع قياسهما هو 90 درجة.بحيث يشكل الضلعان الغير مشتركان للزاويتين زاويةً قائمةً.

حل السؤال الرقم الذي يحتوي على زوايا متقابلة بالرأس و زوايا متجاورة هو

الاجابة الصحيحة للسؤال (الرقم الذي يحتوي على زوايا متقابلة بالرأس و زوايا متجاورة هو) , هي : الرقم 7 .

                     
السابق
الزاويتان ٢ ∠ ، ١ ∠ في الشكل أدناه متكاملتان
التالي
من هو النبي الذي ولد ولم يموت

اترك تعليقاً