سؤال وجواب

الدولة الاوروبية التي كان البابا في ايطاليا حليفا لها هي …. ؟

ما هي الدوله الاوروبيه التي كان البابا في ايطاليا حليفا لها هي

نرحب بكم لزيارة موقع فيرال المتواضع ، والذي يوفر لك حلولًا لجميع أسئلتك المختلفة ، وغالبًا ما يشعر الطلاب بالارتباك والحيرة أمام أسئلة الامتحانات خاصة اختيار من متعدد ولا يعرفون كيفية مقارنة الاجابات المتعددة ، وبالنظر إلى أن التعليم في جميع مناطق المملكة إلكتروني بالفعل ، وتعتبر أسئلة الإمتحانات الأكثر شيوعاً في النظام الإلكتروني هي اختيار من متعدد ، ونحن نعمل جاهداً في موقع فيرال لتغطية وتوفير حلول كافة الأسئلة التعليمية الواردة في الامتحان ، وفيما يلي اخترنا لك من بين الأسئلة التي يجب الإجابة عليها من أجلك سؤال :  الدولة الاوروبية التي كان البابا في ايطاليا حليفا لها هي

كان البابا في ايطاليا حليفا لدولة اوروبية ، فما هي ؟

الجواب :


الدولة البابوية أو دولة الكنيسة

حيث كانت من بين الدول التاريخية الكبرى في إيطاليا من القرن السادس تقريبًا وحتى توحيد شبه الجزيرة الإيطالية في عام 1861 على يدي مملكة بييمونتي سردينيا (استمرت الدولة البابوية في شكل أقل اتساعًا إقليميًا حتى 1870).

ضمت الدولة البابوية الأراضي الواقعة تحت السيادة البابوية المباشرة، وفي ذروتها غطت معظم الأقاليم الإيطالية الحديثة في رومانيا وأومبريا وماركي ولاتسيو. عادة ما تسمى هذه السلطة بالسلطة الزمنية للبابا، في مقابل زعامته الكنسية.

يفضل عادة جمع التمسية فتمسى الدويلات أو الولايات البابوية (كلا الجمع والمفرد من التسمية صحيحان لأنها لم تكن فقط اتحادًا شخصيًا)، بينما يميل استخدام التسمية حاليًا للدلالة على دولة الفاتيكان، وهي مكتنف داخل العاصمة الإيطالية روما. تأسست دولة الفاتيكان في عام 1929 مما أعاد للكرسي الرسولي قواه السياسية وسيادته الإقليمية.

 

 

                     
السابق
من هو سعود الفوزان ويكيبيديا وش ديانته
التالي
سبب وفاة امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

اترك تعليقاً