سؤال وجواب

الخلية المخصبة تنتج بسبب _____؟

الخلية المخصبة تنتج بسبب

وتسمى اللاقحة هي الخلية التي تنتج عن عملية الإخصاب (التلقيح) خلال عملية التكاثر الجنسي بين خليتين أحاديتي الصيغة (عادة تكون نطفة وبييضة) ليشكلا خلية ثنائية الصيغة تُدعى لاقحة. ومن صفات اللاقحة قدرتها على التحول إلى اشكال أخرى (أي يمكنها التطور إلى اشكال مختلفة أخرى في خاصية يطلق عليها خلايا شاملة الوسع “totipotent cells”).

وتعتبر الخلية بعد دراسة علم الأحياء أنها عبارة عن أصغر وحدة في جسم الكائن الحي، حيث يطلق عليها إسم البنائية والوظيفية، فالخلية بنائية وذلك لأنها اساس تكوين جسم الكائن الحي، أما الوظيفية وذلك لأنها مسؤولة عن القيام بالعديد من الوظائف في جسم الكائن الحي وذلك مجموعة من الخلايا المتشابهة تشكل نسيجا يهتم بجزء من جسم الكائن الحي، حيث يمكن مشاهدة الخلية من خلال إستخدام المجهر الخاص، وذلك لصغر حجمها، والآن يمكننا الإجابة على السؤال التالي بشكل صحيح (الخلية المخصبة تنتج بسبب).

الخلية المخصبة تنتج بسبب

ورد هذا السؤال في منهاجنا السعودي في مادة الأحياء ، ويهتم علم الأحياء في دراسة خصائص وصفات الكائنات الحية المختلفة من حيوان ونبات وإنسان، حيث يتم تصنيف الكائنات الحية في علم الأحياء من خلال إستخدام علم التصنيفات، حيث تصنف على أساس طبيعة العيش وطريقة التكاثر والنمو والغذاء، وأماكن تواجدها، لذلك اليوم وفيما يلي اليكم الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح (الخلية المخصبة تنتج بسبب)  .

الجواب: إندماج الخلايا الجنسية.

54.227.97.219, 54.227.97.219 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
الصفة الوراثية التي تمنع صفة اخرى من الظهور تسمى
التالي
أي العمليات التالية لا تحتاج إلى طاقة

اترك تعليقاً