سؤال وجواب

الخط الذي يصل بين قطبي الارض وتدور حوله يسمى ؟

وإنه ليسعدنا ان نقدم لكم طلابنا من المملكةالعربية السعودية الاجابة عن سؤال متداول بين الطلاب وتكرر البحث عليه ومفاده اكتب المصطلح المناسب للعبارة التالية ” الخط الذي يصل بين قطبي الارض وتدور حوله يسمى ” ، وكما نعرف فإن الأرض مقسومة الى قطب شمالي وقطب جنوبي وهناك خط واصل بينهما ، والمناطق القطبية للأرض هي مناطق الكرة الأرضية التي تحيط بالقطبين معروفة كذلك بالمناطق الباردة، فالقطب الشمالي والجنوبي يكونان مركزها ، والان سنوافيكم بمعلومات حول الخط الذي يصل بين قطبي الارض ، وبعد التقدم في ميادين العلوم والفلك، أكتشف العلماء أن للأرض محوراً وهمياً يقطعها من نقطة القطب الشمالي إلى نقطة القطب الجنوبي مروراً بمركزها ، وافترضوا أن من الممكن أن يعمل هذا الميلان مع دوران الأرض حول الشمس في اختلاف زاوية الأشعة الساقطة على الأرض، ومن ثم في اختلاف الأحوال المناخية طوال العام، لتتشكّل بذلك ملامح الفصول المختلفة. واليوم، بات ميلان محور الأرض حقيقةً علمية مؤكـدة تفسِّر حــدوث الفصول الأربعة.

تجدر الاشارة بنا هنا ان الأرض تدور حول الشمس مرة كل 365 يوماً تقريباً بمحور مائل، يتسبب هذا الدوران مع ميلان المحور في اختلاف كمية الأشعة الواصلة إلى نصفي الكرة الشمالي والجنوبي.

أكمل كلا من العبارات التالية بالكلمة المناسبة: الخط الذي يصل بين قطبي الارض وتدور حوله يسمى

الاجابة هي : محور الأرض .

وعرف محور الأرض بأنه الخط الذي يصل بين قطبي الارض وتدور حوله، حيث جاء هذا السؤال من ضمن اسئلة اكمل الفراغ في الكتاب الوزاري بالفصل الدراسي الثاني، بمادة الاجتماعيات المقررة لطلاب المرحلة المتوسطة، في قسم الجغرافيا، حيث يواجه الكثير من الطلاب في هذه المرحلة الصعوبه في حل السؤال.

السابق
تريد فاطمة شراء ستارة جديدة لإحدى نوافذ المنزل وتقول إن وحدة الطول المتريةُ المناسبةُ لقياسِ طولِ النافذةِ هي الملمتر فهل ما قالته صواب أو خطأ؟
التالي
لو تعلمون ما في الصف المقدم لكانت قرعة

اترك تعليقاً