سؤال وجواب

الخاصية التي تصف مظهر السطح مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)


الخاصية التي تصف مظهر السطح هي

يبحث عدد من الطلاب والطالبات عن سؤال ما الخاصية التي تصف مظهر السطح ، والخاصية تستعمل في الموضع الذي يكون السبب فيه مخفيا كقول الأطباء هذا الدواء يعمل بالخاصية. فقد عبروا بها عن السبب المجهول للأثر المعلوم بخلاف الخاصة، فإنها في العرف تطلق على الأثر أعم من أن يكون سبب وجوده معلوما أو مجهولا. يقال ما خاصة ذلك الشيء أي ما أثره الناشئ منه.

الخاصية التي تصف مظهر السطح (1 نقطة)

والخواص اسم جمع الخاصة لا جمع الخاصية لأن جمعها خاصيات. ومطلق الخاصة إما أن يكون لها تعلق بالاستدلال أو لا يكون، وعلى التقديرين إما أن تكون هي لازمة لذلك التركيب لما هو هو أو تكون كاللازمة له، والأول هو الخواص الاستدلالية اللازمة لما هو هو كعكوس القضايا ونتائج الأقيسة. والثاني هو الخواص الاستدلالية الجارية مجرى اللازم كلوازم التمثيلات والاستقراءات من التراكيب لا بمجرد الوضع والمزايا. والكيفيات عبارة عن الخصوصيات المفيدة لتلك الخواص.


ما هي الخاصية التي تصف مظهر السطح ؟

الاجابة : الخشونة.

وخشونة السطح هي وصف فيزيائي في علم السطوح يعبر عن خاصة من خواص قوام سطح لمادة ما، والتي يمكن أن يعبر عنها كمياً يمقدار انزياح ناظم سطح في حالته الحقيقية المقيسة عن حالته المثالية النظرية.

يمكن من جهة أخرى أن توفر النتائج المستحصلة من الهندسة الكسيرية بيانات عن خشونة السطح، مثل اليبيانات المتوفرة من ميكانيكا التلامس، أو الاحتكاك

                     
السابق
عندما ينعكس الضوء عن الاجسام ويدخل العين يستطيع الانسان رويتها
التالي
صفة خاصة لبعض المعادن تحدث عندما يمر شعاع ضوئي عبر المعدن

اترك تعليقاً