سؤال وجواب

الحيوانات الاكله للنجاسات تسمي ؟

نستعرض لكم في موقع فيرال ماذا تسمى الحيوانات الاكلة للنجاسات , نسعد بزيارتكم لموقعنا موقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الاجابات والحلول لجميع أسئلتكم واستفساراتكم وافادتكم بالمعلومات العلمية والدينية , أما بالنسبة للحيوانات الاكلة للنجاسات ماذا تسمى سنتعرف عليها من خلال سطور مقالنا ….

ماذا تسمى الحيوانات الاكلة للنجاسة

روي عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أنه نهى عن أكل الجلالة وألبانها، وهذا الحديث رواه الترمذي وأبو داوود , ويقصد بالجلالة هي الحيوانات التي تتغذى على النجاسات والأشياء الخبيثة , فمثلاً الضبع يتغذى على بقايا الجيف الميتة في الغابة ويأكل دمها ولحمها وحتى ما في بطنها , لذلك لا يجوز أكل هذا الحيوان أبداً , ويحرُم أكْل لحم الجلَّالة وشُرب لبنها، وهو مذهب الحنابلة ، واختاره الصَّنعانيُّ ، والشوكانيُّ .

الحيوانات الاكله للنجاسات تسمي ؟

الاجابة هي : الجلالة .

فالجلالة : اسم يشمل أي حيوان يتغذى على النجاسات سواء كان من الإبل ، أو البقر ، أو الغنم ، أو الدجاج ، أو الإوز ، أو غيرها من الحيوانات المأكولة  , حيث قال النووي رحمه الله : ” وَتَكون الْجَلالَة : بَعِيرًا ، وبقرةً ، وشَاةً ، ودجاجةً ، وإوزة ، وَغَيرهَا ” انتهى من ” تحرير ألفاظ التنبيه ” (ص/170) .

هل أكل لحم الجلالة محرم أم مكروه ؟

اتفق مذهب الحنابلة على تحريم أكل لحمها وبيضها وشرب لبنها ، وكراهة ركوبها  , اما مذهب الحنفية والشافعية ورواية عن أحمد : كراهة الأكل والشرب والركوب .
قال الخطابي رحمه الله : ” كُرِهَ أكلُ لحومها وألبانها تنزهاً وتنظفاً ، وذلك أنها إذا اغتذت بها وُجِدَ نتنُ رائحتها في لحومها ” .

216.244.66.195, 216.244.66.195 Mozilla/5.0 (compatible; DotBot/1.2; +https://opensiteexplorer.org/dotbot; [email protected])
             
             
السابق
صلاة الجمعة سنة أم فرض؟
التالي
تتحكم النواة في مكونات الخلية؟

اترك تعليقاً