سؤال وجواب

الحكومة الفيدرالية تقوم على السلطة


الحكومة الفيدرالية تقوم على السلطة , أعزائي المتابعين والمتابعات , لا يسعنا ألا أن نعبر لكم عن مدى فرحتنا بزيارتكم لموقع فيرال التعليمي , الذي يقدم لكم كل الخدمات التعليمية والثقافية التي تحتاجونها , حيث لديكم فريق متكامل للتواصل معكم والاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفي هذا الصدد نعد لكم ” الحكومة الفيدرالية تقوم على السلطة” عبر السطور التالية ..

الحكومة الفيدرالية تقوم على السلطة

السلطة الفدرالية هي أحد أشكال الحكومة الرئيسية حيث يتم تقسيم السلطة دستوريا ما بين الحكومة المركزية (أو حكومة فيدرالية أو الاتحادية) ووحدات حكومية أصغر (مناطق ، ولايات) وهي مترابطة وذات سيادة على الدولة، وأما الدوائر والولايات فهي وحدات دستورية لكل منها أنظمتها الخاصة التي تحدد صلاحياتها التشريعية والتنفيذية والقضائية، ويحدد دستور الولاية حالة الحكم الذاتي للمناطق أو المقاطعات أو الولايات ولا يمكن تغييرها بقرار من جانب واحد من الحكومة المركزية.


حل السؤال الحكومة الفيدرالية تقوم على السلطة

الاجابة الصحيحة للسؤال (الحكومة الفيدرالية تقوم على السلطة) , هي : تتألف الحكومة الفيدرالية من ثلاث سلطات مستقلة: سلطة تشريعية وتنفيذية وقضائية، ممثلة بموجب دستور الولايات المتحدة في الكونغرس والرئيس والمحاكم الفيدرالية على التوالي. تتحدد سلطات وواجبات هذه السلطات بمزيد من التفصيل من خلال تشريعات الكونغرس، بما في ذلك إنشاء الإدارات التنفيذية والمحاكم الأدنى من المحكمة العليا.

                     
السابق
من المدن الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة
التالي
من هي ندى هداوي ويكيبيديا

اترك تعليقاً