سؤال وجواب

الجهاز الهيكلي يتكون من العظام والاوتار والاربطه ؟


يطلق الكثير منا عى الجهاز الهيكلي اسم الهيكل العظمي , وهو جهاز في جسم الانسان يحتوي على العظام المكونة لجسم الإنسان، فهو نظاماً مكوناً من العظام والغضاريف والأنسجة والأربطة المتعددة، ويعرف النسيج العظمي الموجود في جسم الإنسان بأنه عبارة عن نسيج ضام متين وقوي، وهو يمثل الهيكل الداعم الداخلي للأجسام , وسنتعرف في هذا المقال على الجهاز الهيكلي وسنجيب على السؤال السابق (الجهاز الهيكلي يتكون من العظام والاوتار والاربطه ؟) ؟؟؟

الجهاز الهيكلي

يطلق عليه أيضًا اسم النظام الحركي وكان يُعرف سابقًا باسم نظام النشاط، هو مجموعة من الأعضاء التي تعطي البشر القدرة على التحرك باستخدام أجهزتهم العضلية والهيكلية. يعطي الجهاز العضلي الهيكلي هيئة الإنسان ويعطي للجسم دعم واستقرار وحركة.


يتكون الجهاز من عظام الهيكل العظمي، العضلات، الغضاريف، الأوتار والأربطة والمفاصل، والأنسجة الضامة الأخرى التي تدعم وتربط أنسجة الجسم وأعضائه معًا.

تشمل الوظائف الأساسية للنظام العضلي الهيكلي دعم الجسم، إتاحة الحركة، وحماية الأعضاء الحيوية. الجزء العظمي من النظام يعمل بمثابة نظام التخزين الرئيسي للكالسيوم والفوسفور ويحتوي على العناصر الأساسية للنظام المُكوِّن للدم.

يصف هذا النظام كيف ترتبط العظام وألياف العضلات ببعضها عن طريق الأنسجة الضامة مثل الأوتار والأربطة. تعطي العظام الاستقرار للجسم. والعضلات تحافظ على إبقاء العظام في مكانها وأيضًا تلعب دورًا في حركتها. للسماح بالحركة، ترتبط العظام المختلفة عن طريق المفاصل. الغضروف يمنع الاحتكاك المباشر بين نهايات العظام وبعضها البعض، تنقبض العضلات لتحريك العظام المتصلة بالمفاصل.

الجهاز الهيكلي يتكون من العظام والاوتار والاربطه ؟

الاجابة هي : صحيحة .

                     
السابق
ازداد طالب العلم وعيًا. التمييز في الجملة
التالي
من هي نادية الجندي ويكيبيديا

اترك تعليقاً