سؤال وجواب

الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد هو جهاز ….. ؟

المحتويات

جهاز يستخدم لرفع أو خفض الجهد الكهربائي للتيار المتردد

ما هو الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد ؟ يُعدُّ التعليم عن بعد أحد أحدث طرق التعليم في العالم، وهو نظام تعليمي جديد ينتشر في العالم انتشار النار في الهشيم وذلك بسبب أنَّ إيجابياته كثيرة وتكاد تطغى على سلبياته أيضًا ، واليوم نرصد لكم طلابنا الأعزاء اجابة السؤال المطروح الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد ما هو ؟

الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد هو منظم الجهد المتردد عبارة عن وحدة إلكترونية مبنية من كل من المقداح (الثايرستور)، الترياك، مقوم شبه موصل أو ترانزستور ثنائي القطبية ذو بوابة معزولة، والذي يحول تيار كهربائي متردد ذو جهد ثابت و تردد ثابت داخل إلى مصدر ما إلى جهد متغير في الخرج ويغذى حمل ذا مقاومة. ويستخدم جهد الخرج المتغير لتعتيم أضواء الشوارع، تغيير درجات الحرارة في البيوت أو الصناعة، التحكم في سرعة المراوح وآلات اللف والعديد من التطبيقات الأخرى. وبطريقة مماثلة للمحول الذاتي ، فإن وحدات التحكم في الجهد تقع في نطاق الكترونيات القوى. وبسبب قلة الصيانة والكفاءة العالية، فإن وحدات التحكم في الجهد تحل محل المضخم المغناطيسي والمفاعل القابل للتشبع أثناء استخدامهم في الصناعة.


الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد

هناك نوعان أساسيان من منظمات الجهد: منظمات الجهد أحادية الطور التي تتحكم في جهد وسيط قدره 230 فولت وتردد المنبع 50 أو 60 هرتز ، ومنظمات الجهد ثلاثية الطور التي تتحكم في جهد وسيط يبلغ 400 فولت وتردد المصدر 50 أو 60 هرتز (حسب الدولة).

السؤال هو الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد.

  • الجواب هو جهاز التحكم في الجهد.

أنواع أجهزة التحكم في الجهد

يوجد نوعان أساسيان من أجهزة التحكم في الجهد: أجهزة التحكم في الجهد أحادي الطور والتي تتحكم في جهد متوسط قدره 230 فولت ويكون تردد المصدر 50 أو 60 هرتز، وأجهزة التحكم في الجهد ثلاثي الطور والتي تتحكم في جهد متوسط قدره 400 فولت ويكون تردد المصدر 50 أو 60 هرتز (يعتمد على البلد).

                     
السابق
لها كتله وليس لها شكل محدد {—-} وش اسمها
التالي
انتقال المواد عبر أغشية الخلايا يتطلب طاقة لحدوثه

اترك تعليقاً