سؤال وجواب

الجملة التي تتفق مع البيانات الممثلة بالأعمدة ( اجابة 1 )


ما هي الجملة التي تتفق مع البيانات الممثلة بالأعمدة

قد يصاب الطالب ببعض من الحيرة والارتباك أمام اسئلة اختيار من متعدد او اسئلة الامتحانات ولا يعرف كيف يختار إجابةً صحيحة بين إجاباتٍ متعددة متشابهة متقاربة غالباً ، وتعتمد معظم اسئلة المنهاج التعليمي في المملكة العربية السعودية على فهم الطالب للدرس ، ولكن هناك بعض الخطوات التي تضمن أن تكون إجاباتك صحيحة بنسبة عالية لتتأكد من نجاحك بالامتحان ، واليوم سنتعرف على حل سؤال الجملة التي تتفق مع البيانات الممثلة بالأعمدة ولكن قبل ذلك سأوضح لكم قرائنا الأعزاء بعض الاستراتيجيات لحل اسئلة اختيار من متعدد لضمان اجابات صحيحة وهي

لا تتسرع، دع السؤال يخبرك بما يريد

اقرأ السؤال أولاً، معظم الطلّاب لا ينهون قراءة السؤال حتى يقفزوا إلى الإجابة ربما لأنّ سؤالاً مشابهاً قد مرّ معهم في مراجعتهم في الأمس، أو لأن المدرّس ركّز كثيراً على هذا السؤال أو ببساطة لأنّهم يخشون فوات الوقت. أيّاً كان السبب، فالنتيجة أنّك في الغالب ستخسر علامة هذا السؤال من تسرّعك. اقرأ السؤال جيداً، لن يستغرق الأمر أكثر من ثوانٍ إضافية لكنّه أمرٌ مفصلي.


غضّ البصر عن الإجابات

أوجد الإجابة بنفسك أو حاول تذكرها، وإذا كانت تحتاج إلى حل فقم بحلها والتوصل للإجابة النهائية قبل النظر إلى الإجابات المعطاة، ثم قم بمقارنة ما توصلت له مع الإجابات المطروحة. النظر إلى الإجابات سيتلاعب بعقلك ويخلق الوهم أنّ الإجابة مطابقة لما تتذكره. على العكس، مطابقة إجابتك للخيارات لاحقاً ستشعرك بالطمأنينة والراحة.

 تخلص من أكبر عدد من الخيارات الخاطئة

قرأت السؤال ولم تستطع بأي شكل أن تتوصل إلى إجابة، لا تخف ولا تتوتر. إن لم تعرف الإجابة الصحيحة فمن المؤكد أنّك تستطيع تمييز بعض الإجابات الخاطئة من بين الخيارات المطروحة، ابحث عن الإجابات غير المنطقية واستثنها ثم قارن النقيضين مثل (دائماً) و(أبداً) و(فقط)، أو الأضداد مثل (-1) و(1) أو حرف العطف وأحرف الشرط، كل هذه مؤشرات قد تساعدك على معرفة الإجابة. اشطب أي إجابة لا تتوافق مع صيغة السؤال، فإذا كان السؤال مطروحاً بصيغة المفرد فلا يمكن أن تكون الإجابة بصيغة الجمع أو إذا كان السؤال بصيغة الحاضر فلا تكون الإجابة بصيغة الماضي. إن كانت إجابتان متعارضتين، فمن المحتمل أن تكون إحداهما صحيحة.

لا تنظر إلى الخلف

تجاوز الإجابات التي اعتبرتها خاطئة ولا تعد النظر إليها حتى، لأن هذا سيجعلك تشك بإجابتك، وسيسبب لك مشكلة قد تؤدي إلى تغيير الإجابة الصحيحة إلى الخاطئة. كم مرةً اخترت الإجابة الصحيحة لتغيرها لاحقاً وتلعن حماقتك عندما تعرف الإجابة بعد الامتحان؟! توقف عن التردد وكن منطقياً.

حدد أفضل إجابة، اخترها وامضِ

بعد أن حذفت الإجابات الخاطئة، أعد قراءة السؤال جيداً مع الخيارات المتبقية. أيّها يبدو أكثر منطقية؟! اختره. في كثيرٍ من الأحيان قد لا تعرف سب ميلك لأحد خيارين منطقين ولا بأس في ذلك، لكن لا تضيّع كثيراُ من الوقت في الدوران في نفس الدائرة إن لم تجد سبباً لتفضيل أحد الخيارين في المرات الأولى فلا أعتقد أن شيئاً سيتغير في المرة الخمسين. اترك إشارةً أمام السؤال لتعود إليه إن أسعفك الوقت، لكن لا تغادره قبل أن تختار.

دع الصحيح إن وجدت الأصح

قبل الإجابة، اقرأ كل الخيارات المتاحة ولا تتخطَ أي إجابة منها لأنك بتسرّعك هذا قد تتجاوز إجابة ربما تكون هي المنشودة. كثيراً ما يكون نص السؤال في البداية يطالب باختيار الإجابة الأصح،  لكنّ تسرّعنا لم يسمح لنا بقراءة نصه. لذا استعرض كلّ الإجابات وتخيّر واختر.

الجملة التي تتفق مع البيانات الممثلة بالأعمدة

الاجابة :

قرأ مروان عددا من الكتب مساو لما قرأه شادي وأنس معاً

                     
السابق
الموقع الاعرابي للكلمه التي تحتها خط في جمله كان العلماء قدوه لشباب الامه
التالي
ما حجم المنشور الرباعي في الرسم ادناه بوحده سم ٣ ( شالإجابة )

اترك تعليقاً