سؤال وجواب

الجماعة الحيوية هي افراد نوع من المخلوقات الحية التي تعيش معا في نفس المكان والوقت


الجماعة الحيوية هي افراد نوع من المخلوقات الحية التي تعيش معا في نفس المكان والوقت صواب خطأ

الجماعة الحيوية هي افراد نوع من المخلوقات الحية التي تعيش معا في نفس المكان والوقت ؟ صح او خطأ ؟ ، سؤال جديد نطرحه عليكم مع الحل ومرحباً بالعلم المفيد في موقع فيرال ، ونتمنّى أنْ يكون عامنا عاماً حافلاً بالرخاء والإنجاز وأن يبعد عن طلبتنا كلّ شر ومكروه، والان نتطرق لتقديم بعض المعلومات عن التكاقر الحيوي وهو يسمى ايضا المجتممع الحيوي ، المجتمع البيولوجي ، المجتمع البيئي ، مجموعة الحياة .

الجماعة الحيوية او التكاثر الحيوي هو مصطلح صاغه العالم كارل موبيوس في عام 1877 يصف فيه الكائنات الحية المتفاعلة التي تعيش معًا في موطن (بيئة حيوية). أصبح استخدام هذا المصطلح قليلا في القرن العشرين .


الجماعة الحيوية هي افراد نوع من المخلوقات الحية التي تعيش معا في نفس المكان والوقت

الاجابة : صحيحة 

مفهوم الجماعة الحيوية يشير إلى

مفهوم الجماعة الحيوية يشير إلى ، أو أصل الجماعة الحيوية يتمثل في أن كل الكائنات الحية تصنع النظام الحيوي للأرض، ولا توجد كائنات حية ولا مجموعات من تلقاء نفسها في الطبيعة، حيث أنها دائمًا تكون جزء من مجموعة أنواع مختلفة تعيش معًا في نفس المنطقة، ويطلق على اي تجمع لمجموعات الكائنات الحية في المنطقة أو موطن محدد اسم المجتمع الحيوي أو الجماعة الحيوية، على سبيل المثال: تشكل الأنواع المختلفة من الكائنات الحية في البركة مثل النباتات والطحالب والبط ….الخ مجتمع البركة، ومن الأمثلة على المجتمعات المستنقعات والصحاري والبحيرات والأراضي العشبية، كما وتعرف العوامل التي تؤثر على الكائنات الحية بالعوامل الحيوية، وبذلك فإن التعريف الأنسب للجماعة الحيوية: هي التجمع الطبيعي للنباتات والحيوانات التي تعيش في نفس البيئة، والتي تعتمد على بعضها البعض، وتعمل على إصلاح وتجديد المجتمع الذي تعيش فيه.

                     
السابق
تحدث ظاهرة الخسوف عندما تلقي الارض بظلها على
التالي
اسم الحمار الوحشي بالانجليزي هو ؟

اترك تعليقاً