سؤال وجواب

الجسيمات ذات الشحنة السالبة في الذرة هي

الجسيمات ذات الشحنة السالبة في الذرة هي

الجسيمات ذات الشحنة السالبة في الذرة هي

كما و تدرس بشكل عام جميع المركبات والخواص العام بها بحيث ان المركبات خواصها تختلف عن الاخرى من خلال التركيب الداخلي لتلك المركبات وتوزيعها وكذلك الرمز الخاص بتلك المركب يختلف عن الرمز الاخر مثل الهيدروجين والاكسجين والهيليوم غيرها من المركبات والغازات الاخرى وتشتمل كما الكيمياء على العديد من المواد الصلبه والمواد الغازيه والمواد السائله وهي تختلف عن بعضها البعض.ان الجسيمات هي مصطلح عام يتم  استخدامه حسب الحاجة في المجالات العلمية المختلفة،ومن الامثلة على الجسيمات مثل التراب والرمل والسكر او الدقيق.


الإجابة”

  •  الإلكترونيات.

الإلكترونيات هو مجال يختص بدراسة الشحنات الكهربية (الإلكترونات المتحركة) من الموصلات اللافلزية (غالبًا ما يُطلق عليها أشباه موصلات)، في حين يشير مصطلح الكهرباء إلى تدفق الشحنات الكهربية من خلال موصلات فلزية. على سبيل المثال، يندرج تدفق الشحنات الكهربية من خلال السليكون – الذي يعد من اللافلزات – تحت إطار “الإلكترونيات” بينما يندرج تدفق الشحنات الكهربية من خلال النحاس – الذي يعد من الفلزات – تحت إطار “الكهرباء”. هذا، وقد بدأ التمييز بين هذين المصطلحين لأول مرة في حوالي عام 1906 عندما اخترع “لي دي فورست” الصمام الثلاثي (ترايود). وحتى عام 1950 كان يطلق على مجال الإلكترونيات اسم “التقنيات اللاسلكية”؛ وذلك لأنه كان يُستخدم في الأساس في التصميمات والنظريات الخاصة بكل من أجهزة الإرسال وأجهزة الاستقبال اللاسلكية والصمامات المفرغة. علاوةً على ذلك، تعتبر دراسة أشباه الموصلات والتكنولوجيا الخاصة بها أحد فروع علم الفيزياء، بينما يعد تصميم وبناء الدوائر الإلكترونية لحل المشاكل العملية أحد فروع علم هندسة الإلكترونيات. وهذا المقال يركز على الجوانب الهندسية للإلكترونيات.

في الاجهزة الحديثة أصبحت الترانزستورات تستخدم بدلا من الصمامات الالكترونية المفرغة . فمثلا الهاتف المحمول يعمل بترانزستورات صغيرة الحجم وخفيفة ، لا تصلح له الصمامات المفرغة فهي كبيرة الحجم ، كما أن الهاتف المحمول يعمل بمركم ذو جهد صغير أقل من 10 فولت ، بينما يحتاج الصمام المفرغ إلى مصدر كهربائي بجهد 150 فولت على الأقل. من دون الترانزستورات لم يكن في وسع الإنسان الذهاب إلى القمر .

                     
السابق
الانقسام الخلوي يسبب نمو المخلوقات عديدة الخلايا.
التالي
الأطوال ٣ ، ٤ ، ٥ تمثل أطوال أضلاع مثلث قائم الزاوية

اترك تعليقاً