سؤال وجواب

الجدول ادناه يبين الفاكهه المفضله لمجموعه من الطلاب ( الحل )


الجدول ادناه يبين الفاكهه المفضله

نرحب بقراءنا الأعزاء من فئة الطلاب في وطني السعودية ، فمرحباً بكم في العلم النافع ، واليوم نسلط الضوء على مسألة جديدة في الرياضيات ودرس الاحتمالات ، والسؤال مفاده أن الجدول أدناه يبين الفاكهة المفضلة لمجموعة من الطلاب، إذا اختير أحد الطلاب عشوائياً، فما احتمال أن يكون لا يفضل المانجا ؟؟

أختر الإجابة الصحيحة الجدول أدناه يبين الفاكهة المفضلة لمجموعة من الطلاب، إذا اختير أحد الطلاب عشوائياً، فما احتمال أن يكون لا يفضل المانجا؟

وتعتمد الاجابة عن السؤال المطروح ضمن اسئلة اختيار من متعدد على درس نظرية الاحتمال (بالإنجليزية: Probability theory)‏ هي النظرية التي تدرس احتمال الحوادث العشوائية، بالنسبة للرياضيين، الاحتمالات أعداد محصورة في المجال بين 0 و1 تحدد احتمال حصول أو عدم حصول حدث معين عشوائي أي غير مؤكد.


وتعتبر اختبارات الاختيار من متعدد من الاختبارات المنتشرة بشكلٍ كبير في اسئلة دروس وامتحانات المملكة العربية السعودية ، وتمتاز أنها تعتمد على فهم الطالب للمادة التي يدرسها دون الحاجة إلى كتابة فقرات طويلة وحفظ مواضيع مطوّلة، تُنسى بسرعة بعد الحفظ ويصعب إعادة كتابتها كاملة دون أخطاء ، من بين الأسئلة التي وقف الطلاب عندها خلال دروسهم سؤال : الجدول أدناه يبين الفاكهة المفضلة لمجموعة من الطلاب، إذا اختير أحد الطلاب عشوائياً، فما احتمال أن يكون لا يفضل المانجا ؟

الجدول أدناه يبين الفاكهة المفضلة لمجموعة من الطلاب، إذا اختير أحد الطلاب عشوائياً، فما احتمال أن يكون لا يفضل المانجا ؟

طورت الاحتمالات والإحصاء في أشكالها الأولى من طرف العلماء العرب أثناء دراستهم لعلم التشفير، بين القرنين الثامن والثالث عشر الميلاديين. الخليل بن أحمد الفراهيدي كتب كتابا في هذا الاتجاه.

تستمد النظرية الرياضياتية للاحتمالات جذورها من محاولات فهم وتحليل لُعب الحظ من طرف جيرولامو كاردانو الذي عاش خلال القرن السادس عشر الميلادي ومن طرف بيير دي فيرما وبليز باسكال، اللذان عاشا خلال القرن السابع عشر (انظر على سبيل المثال إلى معضلة النقط). انظر إلى كريستيان هوغنس. لنظرية الاحتمالات جذور متعلقة بألعاب الفُرص التي تواجدت في القرن السادس عشر، و تم استخدام نظرية حساب الاحتمالات في حساب الفرص لظهور عناصر من بين مجموعة كبيرة من العناصر الأخرى. للاحتمالات في هذه النظرية أنواع منها الاحتمالات المشروطة والمستقلة والمنفية والمؤكدة. وقد يكون لكل نوع من هذه الأنواع قاعدة عامة وقواعد فرعية. ولنظرية الاحتمالات علاقة وثيقة بنظرية العد أيضا وتستخدم في التوافيق وأيضاً التباديل.

حل السؤال : الجدول ادناه يبين الفاكهه المفضله لمجموعه من الطلاب

الجواب هو ٣/٥وهو المطلوب.

الإجابة الصحيحة هي ٣ على ٥

                     
السابق
اذا كان الجزء العلوي من النافذه على شكل نصف دائره ( وش حله )
التالي
ناتج القسمة ٣/٤ تقسيم ٩/١٠ تساوي ؟

اترك تعليقاً