سؤال وجواب

التجارة التي تسهم في دعم اقتصاد الدولة من خلال توفير العملة الصعبة هي

ما هي التجارة التي تسهم في دعم اقتصاد الدولة من خلال توفير العملة الصعبة ؟

نظراً لصعوبة البحث عن إجابات للعديد من الاستفسارات ، فقد حرصنا في موقع فيرال بتقديم محتوى هادف ومفيد للقراء من خلال الإجابة عن جمي الأسئلة والاستفسارات التي يتم البحث عنها عبر شبكة الانترنت ، والآن نجيب على سؤال (التجارة التي تسهم في دعم اقتصاد الدولة من خلال توفير العملة الصعبة هي ) ، ويقصد بالعملة الصعبة هي العملة الموثوقة والتي تكون ملاذ آمن ومستقر. هي عُملة يتم إستخدامها كعملة تبادل دولية، تكون قيمتها ثابتة نسبياً مثل الدولار واليورو والين اليابانى. العوامل التي تحدد العملة كعملة صعبة غالباً تكون قدرة العملة على تأمين إستقرار نسبي لقوتها الشرائية، بالإضافة إلى قوة البلد المُصدر لها اقتصادياً وسياسياً.

وفي الاقتصاد الكلي ، العملة الصعبة أو عملة الملاذ الآمن أو العملة القوية هي أي عملة متداولة عالميًا تعمل كمخزن موثوق ومستقر للقيمة. تشمل العوامل التي تساهم في جعل العملة عملة صعبة استقرار وموثوقية المؤسسات القانونية والبيروقراطية للدولة المعنية، ومستوى الفساد المنخفض، والاستقرار طويل الأجل لقوتها الشرائية، والأوضاع السياسية والمالية للبلد، وأيضا سياسات البنك المركزي المُصدر للعملة.

تُعرَّف عملات الملاذ الآمن (Safe haven) بأنها عملات يستعملها الدول والمستثمرون كتحوط لمحافظهم ذات الأصول الخطرة والتي قد تكون عرضة للتحركات في اسواق تجنب المخاطر العالمية. على النقيض من العملة الصعبة، هناك ما يسمى العملة الناعمة (بالإنجليزية: soft currency) وهي العملة التي من المتوقع أن تتقلب بشكل متقطع أو تنخفض مقابل العملات الأخرى. عادة ما تكون هذه التقلبات نتيجة ضعف المؤسسات القانونية أو عدم الاستقرار السياسي أو المالي داخل البلد.

التجارة التي تسهم في دعم اقتصاد الدولة من خلال توفير العملة الصعبة هي

الإجابة : السياحة والزراعة .

18.206.76.226, 18.206.76.226 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من الأمثلة على الموارد الطبيعية محدودة الانتشار … ؟
التالي
المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف تفسير وبيان

اترك تعليقاً