سؤال وجواب

البيانات التي يمكن إدخالها بالماسح الضوئي هي

ما هي البيانات التي يمكن ادخالها بالماسح الضوئي الى الحاسوب ؟ هذا ما يبحث عنه طلاب وطالبات الصف الأول متوسط في المملكة العربية السعودية ، وبدورنا في موقع فيرال ننشر لكم الاجابة على هذا السؤال المطروح بكل سرور ، وذلك ضمن خدماتنا التي نقدمها للطلبة في المملكة تسهيلاً عليهم للوصول الى الاجابات الصحيحة ، ونجيب على كافة الأسئلة التي يطرحها الطلاب لنا من خلال التعليقات او رسائل الصفحة ، وسؤالنا اليوم يأتي ضمن حل اسئلة حاسب آلي الصف الأول متوسط الفصل الدراسي الأول ف1 والماسح الضوئي هو آلة يتم استخدامها في إدخال صور ورسومات إلى الحاسوب، حيث يحولها من طبيعتها الرسومية إلى صورة رقمية لكي تناسب طبيعة الحاسوب وحتى يسهل تخزينها داخله في ملف واستدعائها وقت الحاجة إليها. ويشبه الماسح الضوئي في عمله ناسخ المستندات. واسمه الكامل الماسح الضوئي للصور ويسمى اختصارًا بالماسح الضوئي فقط ، على الرغم من أن المصطلح سيكون غامضاً خارج السياق (إذ يوجد الماسح الضوئي للباركود أو الماسح الضوئي المقطعي وما إلى ذلك) – وهو جهاز يمسح بصريًا الصور أو النصوص المطبوعة أو الكتابة اليدوية أو جسماً ويحولها إلى صورة رقمية . يشيع استخدامها في المكاتب أشكال من الماسح الضوئي المسطح المخصص لسطح المكتب حيث يتم وضع المستند على نافذة زجاجية ليتم المسح الضوئي لها. تطورت الماسحات الضوئية المحمولة ، حيث يتم تحريك الجهاز باليد ، من “القطعة المحمولة” لمسح النص إلى “الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد” المستخدمة في التصميم الصناعي ، والهندسة العكسية، والاختبار والقياس، وتقويم العظام ، والألعاب وغيرها من التطبيقات. عادةً ما تستخدم الماسحات الضوئية التي تحرك المستند آليًا للمستندات ذات الحجم الكبير، حيث يكون التصميم المسطح غير عملي

مما سبق نستنتج ان البيانات التي يمكن ادخالها بواسطة الماسح الضوئي هي :

ما هي البيانات التي يمكن إدخالها في الماسح الضوئي

الاجابة : الصور.

وفيما يخص ادخال الصور الى الحاسوب ننشر لكم بعض المعلومات التي قد تفيدك في بحثك وهي :

  • إذا تم إدخال بطاقة ذاكرة تحتوي على عدد ضخم من الصور، فقد يحدث تأخير قبل بدء البرنامج وقد يتعذر عليك استيراد أو حفظ الصور. استخدم قارئ بطاقات ذاكرة لنقل الصور.
  • تأكد من عدم عرض جهاز الحاسب لرسالة تفيد بتقدم عملية النسخ وأن لمبة المؤشر غير مضيئة وذلك قبل إغلاق الكاميرا أو فصل كبل USB (في حالة نسخ عدد كبير جداً من الصور، قد تظل لمبة المؤشر مضيئة بعد اختفاء رسالة النسخ مع شاشة الحاسب). عدم الالتزام بهذا الاحتياط قد يؤدي إلى فقد البيانات أو تلف الكاميرا أو بطاقة الذاكرة.
  • افصل الكاميرا قبل إدخال أو إخراج بطاقات الذاكرة.
  • في بعض الحالات، ربما يكون من غير الممكن الوصول إلى الصور المخزنة على خادم شبكة باستخدام البرامج المرفقة بنفس طريقة الوصول كما هو في حاسب مستقل.
  • يتحمل المستخدم كافة الرسوم المطبقة من قبل شركة الهاتف أو مزود خدمة الإنترنت عند استخدام الخدمات التي تتطلب الاتصال بالإنترنت.
السابق
یا من ارجوه لکل خیر
التالي
مسابقة الروبوكوب هي لتنفيذ عدة مهام محددة من متسابق فردي

اترك تعليقاً