سؤال وجواب

الاوراق المطلوبة لتسجيل شقة فى الشهر العقارى 2021 مصر


الاوراق المطلوبة لتسجيل شقة فى الشهر العقارى 2021 مصر , أحد الموضوعات التي يبحث عنها متابعينا من الجمهورية المصرية ، خاصة بعد ان فتحت مكاتب الشهر العقاري ابوابها أمام ملاك العقارات لتسجيل عقد البيع الشقق والأراضي طبقا للتعديلات الجديدة لقانون الشهر العقاري الجديد، المقرر تطبيقه 6 مارس المقبل ، وفيما يلي نهتم بعرض الاوراق المطلوبة لتسجيل شقة فى الشهر العقارى 2021 مع بعض التفاصيل التي يحتاجها اصحاب العقارات ، وباتت التعديلات الأخيرة التي تنظم عمل الجدران العقارية ملزمة لمجموعة متنوعة من شركات الكهرباء والمياه والغاز والوزارات والهيئات الحكومية والجهات الخدمية الأخرى. لضمان استمرار نقل الملكية ، سننقل المرافق والخدمات أو نتخذ جميع الإجراءات المتعلقة بالعقار ، إلا بعد تقديم المستندات التي تشير إلى الشهر أو رقم التسجيل ، وقدرت رسوم المستندات لوحدة سكنية مساحتها 100 متر مربع بمبلغ 500 جنيه ، بما في ذلك نسبة 125 جنيهًا ورسوم تسجيل لوحدة سكنية بمساحة 200 متر مربع يتم احتسابها على أنها 1000 جنيه ، بما في ذلك تكلفة المساحة 175 جنيهًا. تبلغ مساحة الوحدة 300 متر مربع ويتم احتساب الرسوم على 1500 جنيه إسترليني بما في ذلك رسوم المنطقة 225 متر مربع.للوحدات التي تزيد مساحتها عن 300 متر مربع ، يتم حساب الرسوم بقيمة مالية قدرها 2000 جنيه إسترليني بما في ذلك رسوم منطقة 275 متر مربع. ممكن.

وعلى الرغم من ان رسوم التسجيل العقاري ثابتة منذ 2005 ولم تتغير ، إلا أن هذه الرسوم ليست هي القيمة الوحيدة المدفوعة قبل التصديق ، لذلك يتم دفع ضريبة 2.5٪ للخزينة ، ضريبة الرهن العقاري “بالإضافة إلى دفع 1٪ من قيمة الوحدة للنقابة المحامين بشرط ألا تتجاوز هذه القيمة حاجز 25 ألف جنيه ، وبذلك يكون بائع العقار هو المسؤول عن عملية تسجيل وتوثيق المنزل في الشهر العقاري ، ولكن إذا تم شراء العقار منذ فترة ولم يكن هناك مالك عقار حالي ، فإن المشتري هو المسؤول عن توثيق الشهر العقاري.

وتم اضافة المادة 35 مكرر إلى قانون التسجيل العقاري تحظر على شركات المرافق والخدمات المختلفة تغيير ملكية العقارات المدرجة إلا عند التسجيل في الشهر العقاري وعدم احتساب صحة التوقيع.

وننوه هنا ان عملية التسجيل العقاري تتطلب نسخة أصلية من اتفاقية البيع المبدئي للعقار ، وشهادة مستلمة من مجلس المدينة بعدم وجود مخالفات للمبنى ، ونسخة من البطاقة التعريفية للبائع و يجب تقديم المشتري معًا. عرض الأصل ، وتقديم دعوى الصلاحية وصلاحية عقد البيع إلى المحكمة الابتدائية ، وتقديم “فترة الميراث” إلى الوريث وقت وفاة مالك العقار إلى “الميراث” ، – الاعتراف المعلومات الجينية.

رسوم تسجيل شقق الشهر العقارى 2021 مصر

اعلنت وزارة العدل الجمعة الماضي اسعار تسجيل الشقق في اشهر العقاري وكانت كما يأتي :

500 جنيه للعقار الذي لا تزيد مساحته على 100 متر مربع، و1000 جنيه لما لا تزيد مساحته على 200 متر مربع، و1500 جنيه لما لا تزيد مساحته على 300 متر مربع، و2000 جنيه لأي عقار تزيد مساحته على 300 متر مربع.

المستندات المطلوبة لتسجيل العقار في الشهر العقاري 2021 مصر

هي: (سند الملكية – شهادة المشتملات – إعلام الوراثة إذا كان البيع من وارث)، ويتم تقديم المستندات بموجب حافظة موضح بها بيان المستندات وعددها وتاريخها وتاريخ تقديمها، بالتأشير عليها من العضو الفني (المأمور) الذي يؤشر عليها بعبارة يرفق ويعرض ويتم تقديمها بعد التأشير عليها إلى موظف سجل الطلبات ليتم عرض الطلب مرة ثانية بعد استيفاء نواقصه.

 

 

3.237.71.247 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
كم تبلغ رسوم تسجيل شقة بالشهر العقاري 2021 في مصر
التالي
كم حفظ علي بن المبارك من الشواهد النحوية

اترك تعليقاً