سؤال وجواب

الانشطة البدنية التي تستمر لفترة طويلة أكثر من دقيقة تسمى بالأنشطة الهوائية


ماذا تسمى الانشطة البدنية التي تستمر لفترة طويلة أكثر من دقيقة ؟

الانشطة البدنية التي تستمر لفترة طويلة أكثر من دقيقة تسمى بالأنشطة الهوائية ؟ صح أم خطأ ؟ يعتبر هذا احد الأسئلة التي وقف عندها الطلاب عاجزين عن معرفة حلها ، ما دعاهم للبحث والتحري على مواقع الانترنت للبحث عن الاجابة الصحيحة لسؤال ” الانشطة البدنية التي تستمر لفترة طويلة أكثر من دقيقة تسمى بالأنشطة الهوائية” وفيما يلي سنتعرف معكم على الاجابة وبعض المعلومات .

ماهو النشاط البدني:


هو حركة جسدية ناتجة عن العضلات والهيكل العظمي والتي تتطلب طاقة مبذولة ويشمل النشاط البدني جميع النشاطات بأي طاقة مبذولة وفي أي وقت خلال اليوم ويشمل التمارين والنشاط العرضي المُدمج في النشاط اليومي، وقد يكون هذا النشاط العرضي غير مخطط له وغير منظم ولا متكرر ولا حتى بهدف تطوير اللياقة البدنية وقد يتضمن نشاطات كالمشي إلى المتجر أو التنظيف أو العمل أو النقل وغيرها من النشاطات. ترتبط قلة النشاط البدني بمجموعة من النتائج الصحية السلبية في حين أن زيادة النشاط البدني يمكن أن تحسن الصحة البدنية والنفسية.

الانشطة البدنية التي تستمر لفترة طويلة أكثر من دقيقة تسمى بالأنشطة الهوائية

الاجابة : عبارة خاطئة .

أمثلة على أنشطة بمختلف شدتها

نماذج الأنشطة المعروضة أدناه هي مجرد أمثلة وتعتمد على الفرد ونشاطه المبذول وقد تتداخل هذه الأنشطة مع فئات الشدة أو تتسبب في تغييرها تمامًا.

الشدة امثلة على الانشطة
قلة الحركة الجلوس والاستلقاء
الثبات الوقوف ثابتا
النشاط البدني الخفيف المشي البطيء، الدوران حول المنزل
النشاط البدني المتوسط المشي السريع،الهرولة، السباحة الخفيفة، وصعود الدرج
النشاط البدني الشديد الركض السريع، وركوب الدراجات

الخمول البدني وقلة الحركة

الخمول هو غياب النشاط البدني، والذي يختلف نظريًا عن قلة الحركة (وليس نمط الحياة المستقرة). تعرّف قلة الحركة على أنها أي سلوكٍ يقظ يتميز ببذل الطاقة ≤1.5 مكافئات الأيض (METs) سواء أكان في وضع الجلوس أو الإتكاءأو الاستلقاء. بشكل عام، يعني هذا أنه في أي وقت يجلس فيه أحد الأشخاص أو يستلقي بشكل سلبي، فإنه يندرج تحت قلة الحركة.

أنواع أخرى من الأنشطة البدنية

الأنشطة البدنية الهوائية

الأنشطة البدنية غير الهوائية أنشطة تقوية العضلات

 

                     
السابق
وفاة الفنان عبد الكريم الكابلي وش مرض الكابلي ؟
التالي
نصيبي وقسمتك 3 ما يطلبه المستمعون كامل

اترك تعليقاً