سؤال وجواب

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة


الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

تقدم المديرية العامة للنقل المصرية العديد من الخدمات المتقدمة لتحسين كفاءة خدمات النقل في مصر ، بالإضافة إلى التطور الهائل الذي شهدته الطرق المصرية من تغييرات جذرية إلى طرق أفضل وأنظمة نقل متطورة ، وبفضل هذه التطورات ، يمكنك أيضًا الوصول فحص أو إكمال العديد من خدمات المرور في هذا التقرير ، سنشرح لك كيفية التحقق من المخالفات المرورية في مصر.

كيف أعرف مخالفات المرور

يمكنك الاستعلام عن المخالفات المرورية لسيارتك أو لرخصة القيادة من خلال موقع النيابة العامة، والذي يوفر العديد من الخدمات المتنوعة للمرور، حيث يقدم إمكانية التصالح الفوري للمخالفات والتظلمات على المخالفات ودفع المخالفات المرورية، وخدمة متابعة الطلبات المرورية، وخدمة الاستعلامات والتي توفر القدرة على التأكد من المخالفات المرورية، وفي هذا التقرير سوف نوضح لكم رابط الاستعلامات وطريقة الاستعلام عن مخالفات المرور.


مخالفات المرور رخص السيارة في مصر

بعد فتح الموقع الخاص بالنيابة العامة المصرية السابق تجد جميع الخدمات التي يوفرها الموقع للمرور، ومن بينها الاستعلامات وبالضغط عليها يظهر اختيارين أحدهما مخالفات رخص المركبات، والتي بعد الضغط عليها تظهر لك صفحة جديدة لكتابة أرقام لوحة السيارة والحروف، وبالضغط على “إجمالي المخالفات” تظهر المخالفات المرورية على السيارة.

وبإمكانك الاستعلام عن تفاصيل المخالفة المرورية وتقديم التظلم أو طلب شهادة وفاء بالغرامات الشاملة لتجديد رخصة السيارة باستخدام البوابة الإلكترونية الخاصة بالمرور المصري.

استعلام عن مخالفات المرور رخص القيادة في مصر

يمكنك الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة من خلال الضغط على “الاستعلامات”، ومن ثم اختيار “مخالفات رخص القيادة” وإدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الرخصة، ونوع الرخصة، والمحافظة ووحدة المرور التي صدرت منها رخصة القيادة، ثم الضغط على “إجمالي المخالفات” لمعرفة المخالفات المرورية الواقعة على رخصة القيادة.

الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي

عند الاستعلام على مخالفات المرور لرخصة القيادة في الطريقة السابقة يتم طلب رقم رخصة القيادة، والذي يكون الرقم القومي الخاص بحامل الرخصة، ويُستخدم في الاستعلام عن المخالفات المرورية لرخصة القيادة فقط، ويستخدم في الاستعلام عن المخالفات المرورية للمركبات في حالة وجود مخالفة مرورية، والرغبة في تقديم تظلم أو الاستعلام عن نوع المخالفة المرورية حينها يتم استخدام الرقم القومي الخاص بمالك السيارة.

هل يوجد رقم الاستعلام عن مخالفات المرور؟

تقدم خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية فقط من خلال وحدة المرور الصادر منها رخصة القيادة، أو من خلال الموقع الخاص بالنيابة العامة، وتُعد هذه هي الطرق الموجودة فقط، ولا يوجد رقم للاستعلام عن مخالفات المرور لرخصة القيادة أو لرخصة المركبات، حيث بإمكانك فقط مراجعة الخطوات السابقة الخاصة بكل رخص القيادة والاستعلام عن المخالفات المرورية.

خدمات المرور الإلكترونية

تقدم بوابة المرور العديد من الخدمات المميزة حول المخالفات المرورية، وتجديد الرخص بدون الذهاب إلى وحدة المرور، وتسليمها إلى المنزل وغيرها من المميزات، وكذلك موقع النيابة العامة، والذي يقدم خدمات المرور وهي الاستعلام عن المخالفات المسجلة على رخص التسيير بأنواعها ورخص القيادة، والاطلاع على نماذج المخالفة المسجلة.

بالإضافة إلى خدمات مميزة أخرى مثل خدمة الدفع عند الاستلام، خدمه الدفع عن طريق بطاقات الائتمان وكروت ميزة الحكومية، خدمة التظلم من قيم المخالفات، خدمة متابعة حالة الطلبات، خدمه إلغاء الطلبات الإلكترونية، خدمة توصيل شهاده براءة الذمة، وغيرها من خدمات المرور المميزة للتسهيل على المواطنين، بدلًا من الذهاب إلى وحدات المرور لتقليل التكدسات، خاصة مع الفيروسات المنتشرة في هذه الفترة.

                     
السابق
متابعة القضايا المدنية عن بعد
التالي
رابط استمارة التقديم استشارية العاطلين عن العمل 2022 موقع استمارة التقديم على “الاستشارية” وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 2022

اترك تعليقاً