منوعات

الأحمري وش يرجع


مرحبا بكم أعزائي متابعين موقع فيرال , نسعد بزيارتكم لموقعنا موقع فيرال , حيث نساعدكم في التعرف على بعض القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية واشتهرت انذاك , ومن هذه القبائل قبيلة الأحمري التي تعرف ب(بللحمر ) , وهي من القبائل الكبيرة والمعروفة بشهامة رجالها وكرمهم ….

الأحمري وش يرجع

تعتبر قبيلة الأحمري والتي يطلق عليها (بللحمر ) من القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية , و التي تقع على سلاسل جبال سراة الحجر على ضفاف أودية عبل، بيحان، صبح، والماوين، ويحدها من الشمال بنو الأسمر، ومن الجنوب بنو مالك (عسير)، ومن الغرب آل الحارث وبنو ثوعة من قبيلة ربيعة ورفيدة (عسير)، ومن الشرق شهران. تنقسم قبيلة بللحمر في السراة إلى ثلاثة أقسام، هي: المجنب وآل محمد ونازلة، وينتمي إليهم سكان البادية شرقاً كما أن لهم أتباعاً في تهامة غرباً.


الأحمري وش يرجعون , اصل قبيلة الأحمري

اجمع المؤرخون بأن قبيلة (بللحمر) الأحمرى هم يرجعون من نسل حجر بن الهنود بن الإزد بن الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن شجب بن يعرب بن قحطان ، و تعتبر قبيلة الأحمري امتدادا لقبيلة عريقة و كبيرة من القبائل التى تأسست منها الجزيرة العربية ، و يروى النسابون أن قبيلة الأحمري تفرعت لعدة أفخاذ و بطون و منها فخذ (ال محمد الذين تنحدر منهم عائلة الأحمري)

تتركز منازل و وجود هذه القبيلة فى القنفدة و فى جنوب المملكة العربية السعودية ، و من أبناء القبيلة كثير ممن لهم وجود بارز فى مؤسسات الدولة ، و ترتبط بعلاقات مصاهرة مع كثير من القبائل الكبيرة و المشهورة .

شجرة قبائل بللحمر

قبيلة بللحمر حضرموت هي أصل عائلة بللحمر، وهي التي تعود إلى قحطان، ولكنهم نزلوا مع الزحف الحضري إلى منطقة القنفذة، وهي من المناطق التي احتضنت تك القبيلة، وتعدد فروعها بعد ذلك لتمتد إلى الكثير من المناطق والمحافظات السعودية، بالإضافة إلى الكثير من التواجد في المدن الخليجية الأخرى، والكويت والإمارات والعراق وقطر.

ما هو نسب قبيلة الأحمري وش نسبهم

تنحدر قبيلة بللحمر من الأزد من بني الحجر بن الهنوء، وتنطوي على عدة قبائل، وهي:

  • المجنب
  • آل محمد
  • نازلة

ما هي ديانة قبيلة الأحمري ؟

تعتنق قبيلة الأحمري الديانة الاسلامية .

                     
السابق
من هي اسماء ابو اليزيد ويكيبيديا ومين زوجها ؟
التالي
من هو طلال باسم ويكيبيديا كم عمره ومن هي زوجته

اترك تعليقاً