اخبار حصرية

اكتب موضوع اصف فيه الفلاح وابين اهمية عمله في حياة الناس والوطن


اكتب موضوع اصف فيه الفلاح وابين اهمية عمله في حياة الناس والوطن الفلاح صديق الفجر السعيد، هو باختصار حارس الأرض والطبيعة المشرف على سلامتها الحافظ لرونقها بعد الله رب العالمين، وصْف الفلاح هذا لا يُعطيه شيئًا من حقّه الذي يستحق، وإذا أردنا وصفه بصورة أدقّ فيمكن أن نقول هو خازنُ الحياة الذي قد أوكل إليه الله تعالى هذه المهمّة، فيولد وقد قُدِرَ عليه أن يتولّى تلك المهمّة الصعبة.

اكتب موضوع اصف فيه الفلاح وابين اهمية عمله في حياة الناس والوطن

بدون الفلاح وما يقوم به من إنتاج زراعي سينتهي الأمن الغذائي القومي في العالم وسنتعرض للمجاعات وللموت لا محالة، كما سيتم ايقاف عجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة ولذلك علينا أن نهتم كثيراً بهذه الفئة حيث تعانى من الكثير من المشكلات الضخمة والتي كانت هي السبب في ترك الكثير منهم لمهنة الزراعة.


ففي عمليه يقوم الفلاح بدوره الاهم وهو حراثة الأراضي لزراعة المحاصيل والنباتات المختلفة ,ومتابعة مراحل عملية الزراعة وحماية المحاصيل من أي آفات يمكن أن تصيبها حتى الحصاد، أي أنه يقوم بتجهيز وإنتاج المحاصيل المختلفة واللازمة لطعامنا جميعاً.
وإن المحاصيل التي ينتجها الفلاح لا تنحصر أهميتها فقط في إنها حجر الأساس الأول للأمن القومي بل إنها أيضاً الركيزة الأساسية لمختلف مجالات الاقتصاد من الصناعة والتجارة.

اكتب موضوع اصف فيه الفلاح وابين اهمية عمله في حياة الناس والوطن

يرى عدد كبير من الناس بأن مهنة الفلاحة والزراعة من المهن البسيطة والتي لا تحتاج إلى مشقة كبيرة مثل المهن المختلفة، إلا أن هذا التفكير حاطئ فمهنة الزراعة تقوم عليها الكثير من المجتمعات من الناحية الإقتصادية وما يقوم به الفلاح في أداء مهنته لا يستطيع كثير من الناس القيام به، وهي من المهن المهمة في خلق التوازن داخل المجتمع مثلها مثل كثير من الحرف مثل النجارة والبناء والحدادة فكلها مهن تقوم عليها البلاد ولا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال.

                     
السابق
اكتب فقرة عن جمال البحر وروعة منظره مستعملا حالات المبتدأ والخبر
التالي
اكتب رسالة الى صديقي اطلب اليه ان يساعدني على تحقيق امنيتي في تعلم لعبة الشطرنج

اترك تعليقاً