سؤال وجواب

اكتب ثلاث مهمات للانسان في الكون


اكتب ثلاث مهمات للانسان في الكون

خلق الله تعالى الفرد في الكون لهدف سامي ألا وهو العبادة الخالصة لوجهه الكريم، دون الاشراك به، وخلق لاستخلاف الارض، والعمل على استغلال ما فيها من موارد طبيعية في تلبية احتياجات الفرد، والعمل على تطوير هذا الارض.

اكتب ثلاث مهمات للانسان في الكون

الاجابة

عبادة الله عز وجل وحده لا شرك له، وأن محمد عبده و رسوله، واستخلاف العمارة في الارض، فيقوم الفرد ب اعمار الارض وعلو شأنها، واستخدام مواردها المتاحة، كما انه يتحمل المسؤولية بعقله الذي وهبه الله.


الأرض (رمزها: 🜨) هي ثالث كواكب المجموعة الشمسية بعدًا عن الشمس بعد عطارد والزهرة، وتُعتبر من أكبر الكواكب الأرضية وخامس أكبر الكواكب في النظام الشمسي، وذلك من حيث قطرها وكتلتها وكثافتها، ويُطلق على هذا الكوكب أيضًا اسم العالم.

تعتبر الأرض مسكنًا لملايين الأنواع من الكائنات الحية، بما فيها الإنسان؛ وهي المكان الوحيد المعروف بوجود حياة عليه في الكون. تكونت الأرض منذ حوالي 4.54 مليار سنة، وقد ظهرت الحياة على سطحها في المليار سنة الأخيرة. ومنذ ذلك الحين أدى الغلاف الحيوي للأرض إلى تغير الغلاف الجوي والظروف غير الحيوية الموجودة على الكوكب، مما سمح بتكاثر الكائنات التي تعيش فقط في ظل وجود الأكسجين وتكوّن طبقة الأوزون، التي تعمل مع المجال المغناطيسي للأرض على حجب الإشعاعات الضارة، مما يسمح بوجود الحياة على سطح الأرض. تحجب طبقة الأوزون الأشعة فوق البنفسجية، ويعمل المجال المغناطيسي للأرض على إزاحة وإبعاد الجسيمات الأولية المشحونة القادمة من الشمس بسرعات عظيمة ويبعدها في الفضاء الخارجي بعيدا عن الأرض، فلا تتسبب في الإضرار بالكائنات الحية

                     
السابق
اكتب رسالة الى صديقي اطلب منه ان يعلمني لعبة الشطرنج
التالي
من هي دونا الحسين ويكيبيديا

اترك تعليقاً