سؤال وجواب

اكبر دولة من حيث عدد السكان

نقدم لكم أحبابي عبر موقع فيرال الاجابة على السؤال المطروح وهو : ما هي أكبر دولة من حيث الكثافة السكانية :ماهي أكبر دولة في العالم من حيث الكثافة السكانية .

عُرفت الصين في عام 1000 قبل الميلاد باسم تشونغ قوه، وتعني المملكة الوسطى، حيث يعود هذا الاسم إلى سفينة تُدعى هي زون ، في إشارة إلى وادي النهر الأصفر المركزي، ثم استمر الاسم في التغير حسب تغيُر السُّلالات الحاكمة، فقد أُطلق عليها مينغ الكُبرى في عهد مينغ، وتشينغ العُظمى في عهد تشينغ. أما اسم الصين فيرجع إلى الكلمة الرومانية تشين، أو الكلمة الفارسية سين، لكنها تُعرف اليوم باسم تشونغهوا رينمين غونغ قوه ، أي جمهورية الصين الشعبية.

أكبر دولة من حيث عدد السكان

تُعد دولة الصين أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، حيث يُشكل عدد سكان فيها 18.41% من إجمالي عدد السكان في العالم، إذ وصل عددهم في عام 2019م حوالي 1,419,477,000 نسمة، بكثافة سكانية تصل إلى 151 شخص لكل كيلومتر مربع.

وقد تجاوز عدد السُكان في الهند المليار أيضاً، لذلك فهي تأتي في المرتبة الثانية من حيث عدد السكان، ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثالثة، ثم إندونيسيا، ثم البرازيل، وذلك حسب أحدث تقديرات قسم السكان في الأمم المتحدة.

 

السابق
اذا فقد الإنسان احدى عينيه فما النسبة التى يفقدها من بصره
التالي
من هو مؤلف كتاب تراتيل سبئية ؟

اترك تعليقاً