اخبار حصرية

اعلى درجات انكار المنكر هي (1 نقطة) القلب اللسان اليد


اعلى درجات انكار المنكر هي (1 نقطة) القلب اللسان اليد

اهلا بكم اعزائي زوار منصة فيرال نقدم لكم الجواب علي جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المجالات , يعتبر موقع فيرال احد اهم المواقع العربية الدي يهتم في المحتوي العربي التعليمي والاجتماعي والاجابة علي جميع اسئلتكم وسنهتم الان بحل سؤال اعلى درجات انكار المنكر هي (1 نقطة) القلب اللسان اليد .

إن انكار المنكر هو من الأمور التي ترضي الله عز وجل والأمور جميعها بيد الله سبحانه، وقد صح عن رسول الله ﷺ أنه قال: من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان والله يقول في كتابه العزيز جل وعلا: وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ [التوبة:71] ويقول عز من قائل: كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ [آل عمران:110].


اعلى درجات انكار المنكر هي (1 نقطة) القلب اللسان اليد

الإجابة: أضعف الإيمان الذي يتعلق بدرجات إنكار المنكر، يعني إنكار المنكر على درجات: تغيير باليد، ثم باللسان، ثم بالقلب. القلب أضعف الإيمان، الذي يتعلق بدرجات الإنكار، وليس المراد: أنه إذا لم ينكر بقلبه يخرج من الإسلام لا، لأنه إذا لم ينكر بقلبه كمن فعل المنكر، لو فرضنا أن إنساناً لم ينكر بقلبه شرب الخمر، ماذا يكون حكمه؟ حكمه حكم شارب الخمر، وشارب الخمر ليس بكافر، معه أصل الإيمان إذا لم يستحله، لكن المراد أضعف الإيمان الذي يتعلق بدرجات إنكار المنكر، لكن ليس المراد أنه إذا لم ينكر المنكر أنه يكون كافراً ولا يكون معه شيء من الإيمان، لا، إذا لم يستحله يعني يكون عاصياً، حكمه حكم فاعل المنكر، ضعيف الإيمان معه أصل الإيمان، نعم.

اعلى درجات انكار المنكر هي (1 نقطة) القلب اللسان اليد

الإجابة : التغيير باليد .
                     
السابق
متى يصادف عيد المعلم 2022 في لبنان
التالي
حل لغز انشدك عن رجل على الارض عمار مع العرب والعجم بادي حياته

اترك تعليقاً