منوعات

اطول نهر في ايطاليا…؟

أطول الأنهار في إيطاليا

إيطاليا دولة شبه رئاسية وحدوية يبلغ عدد سكانها 60،674،003 ، ويبلغ عدد سكانها 521.5 نسمة لكل ميل مربع. روما هي العاصمة وأكبر مدينة في البلاد. تعد إيطاليا واحدة من أفضل الدول مرتبة فيما يتعلق بإنتاج الطاقة الخضراء. هذا هو رابع أكبر حامل لقدرة الطاقة الشمسية المثبتة. تشكل الحدائق الوطنية 5٪ من مساحة البلاد. تقع الدولة عند نقطة تصادم الصفيحة الأوراسية والصفيحة الأفريقية مما أدى إلى ارتفاع مستوى النشاط الزلزالي والبركاني. تم تشكيل العديد من الجزر والتلال بسبب الأنشطة البركانية. في هذه المقالة ، سنناقش مختلف الأنهار الرئيسية في إيطاليا.

أطول الأنهار في إيطاليا

نهر بو

يعد Po أكبر نهر في إيطاليا ، ويبلغ طوله الإجمالي 405 ميلًا ويستنزف مساحة حوض تبلغ 28،572 ميل مربع. التدفق العام للنهر من الغرب إلى الشرق والتدفقات في الأجزاء الشمالية من البلاد. يتدفق عبر العديد من المدن الكبرى بما في ذلك ميلان وتورينو وكريمونا وبياتشنسا وفيرارا. 141 روافد تغذي النهر ، وأوسع عرض 1650 قدم. يتدفق River Po في منطقة متدرجة منخفضة ويترافق مع تدفقه الهائل عرضة للفيضانات الغزيرة ، وبالتالي يتم التحكم في نصف التدفق بواسطة السدود. تورينو وميلانو اللتان تعدان من المراكز الصناعية الرئيسية في البلاد تستخدم المياه من النهر للأغراض الصناعية. كما تمارس الزراعة على نطاق واسع على طول النهر. حتى عام 2002 ، لم يكن في مدينة ميلانو أي محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي ، وتدفق مياه الصرف الصحي الخام مباشرة في النهر. في عام 2005 ، وجد أن النهر ملوث بكميات هائلة من البنزويلكغونين وهي مادة كيميائية موجودة في بول متعاطي الكوكايين. وقع أحدث تلوث في عام 2010 حيث انسكب النفط من مصفاة في فيلاسانتا في النهر. غالبًا ما يتم تعريف النهر بنهر إريدانوس للأساطير اليونانية.

أديجي

يتدفق نهر أديجي لمسافة 255 ميلًا ويحتوي على حوض مساحته 4،672 ميل مربع. يقع مصدرها في إقليم جبال الألب بالقرب من الحدود الإيطالية مع النمسا وسويسرا ويتدفق عبر بحيرة صناعية في جبال الألب ومصارف في البحر الأدرياتيكي. التدفق العام هو من الغرب إلى الشرق. تم العثور على عدد كبير من الأسماك في النهر بما في ذلك سمك السلمون المرقط الذي يتناقص في العدد بسبب التهجين مع سمك السلمون البني.

التيبر

يتدفق النهر من جبل فوماولو إلى البحر التيراني ، على بعد 242 ميلاً. يمر عبر أومبريا ولاتسيو وهو المصدر الرئيسي للمياه لمدينة روما. يتكون مصدر النهر من ينبوعين لا يفصل بينهما سوى 33 قدمًا ويشار إليهما باسم Le Vene. وضع بينيتو موسوليني عمودًا رومانيًا رخاميًا قديمًا عند النقطة التي يبدأ فيها النهر. تفسر العديد من الأساطير أصل اسم Tiber بأكثر الكائنات شيوعًا أنه جاء من ملك أسطوري ، Tiberius. ويقال إنه غرق في النهر وسُمي فيما بعد باسمه. كان النهر مهمًا في التجارة الرومانية المبكرة حيث كانت السفن تصل إلى 50 ميلًا فوق النهر. تم استخدام النهر أيضًا للتخلص من المجرمين الذين تم إعدامهم في روما القديمة. يتم تحديد النهر مع روما ويستخدم البروتستانت مصطلح “السباحة على نهر التيبر” ليعني أن شخصًا ما تحول إلى الكاثوليكية الرومانية. النهر معروف بالجسور الحديثة الرائعة وكذلك بعض الجسور القديمة التي أصبحت الآن مشاة فقط.

تانارو

يعد Tanaro أحد الروافد الرئيسية لنهر Po ويتدفق لمسافة 171 ميلًا من جبال Ligurian Alps من سفوح Monte Saccarello. هناك أربعة روافد رئيسية تغذي النهر ، وهي: Stura di Demonte و Borgore و Bormida و Belbo. النهر معرض بشكل كبير للفيضانات التي عانى منها 136 فيضان خلال 200 عام الماضية. شهدت أسوأ فيضانات في عام 1994 حيث غمرت المياه بالكامل وادي نهر كامل بما في ذلك مدينة اليساندريا. معركة بولينتيا في عام 941 وقعت على طول الضفة اليسرى لنهر تانارو

السابق
من هي المرأة التي تستطيع ان تتزوج وهي متزوجه( وش الحل )
التالي
من هي الفنانة نيرمين محسن..

اترك تعليقاً