سؤال وجواب

اطفاء الاضواء غير الضروريه مثال على ___ للكهرباء ؟

اطفاء الاضواء غير الضروريه من أمثلة ؟

يقدم لكم موقع فيرال اجابات شافيه وكافيه ووافيه لجميع أسئلة الطلبة ضمن المناهج الدراسية في وطني السعودية ، حيث نزودكم باجابات امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021 / 1442 لجميع الصفوف وفيما يلي نتناول حل سؤال :اطفاء الاضواء غير الضروريه مثال على ترشيد الاستهلاك وهو استخدام الموارد المتاحة بالشكل الأمثل، من خلال الاعتماد على تقنياتٍ وإجراءاتٍ محدّدةٍ دون إلحاق الأذى بإنتاجية الأفراد وراحتهم، حيث إنّ الترشيد في استهلاك هذه الموارد لا يعني منع استخدامها، بل استخدامها بكفاءةٍ عاليةٍ للحدّ من هدرها، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن ترشيد استهلاك المياه وطرقه، بالإضافة إلى ترشيد استهلاك الكهرباء وطرقه.

اطفاء الاضواء غير الضروريه مثال على

يعتبر الترشيد من الركائز المهمة في المجتمع و التي يتم بناء المجتمعات السليمة من خلالها، كما ان الترشيد يضمن للمجتمع السلامة من الازمات التي تقف كعقبات في طريقه، و هناك العديد من الابواب لترشيد الاستهلاك.

الجواب:

هي الترشيد.

اطفاء الاضواء غير الضرورية مثال على اعادة الاستخدام

الاجابة خطأ وتصحيح الخطأ هو مثال على الترشيد وليس اعادة الاستخدام

ترشيد استهلاك الكهرباء

للكهرباء أهميةُ مشابهة للماء، فهي من أهمّ الاكتشافات والمصادر التي لا يمكن الاستغناء عنها بأيّ شكلٍ كان خاصّة في عصرنا الحاليّ. لذلك يجب ترشيد استهلاكها بعدّة طرقٍ، منها:

التأكد من عمل أجهزة التكييف بالطريقة الصحيحة، وعمل الصيانة الدورية لها، واستخدام الستائر على النوافذ، للحدّ من دخول أشعة الشمس وزيادة الحرارة، وبالتالي التقليل من تشغيل المكيفات.

إطفاء المصابيح داخل الغرف غير المستخدمة، والاعتماد على أشعة الشمس في النهار، وإطفاء كافّة الأنوار، واستخدام مصابيح الترشيد التي لا تستهلك قدراً كبيراً من الكهرباء، كمصابيح الفلورسنت.

دهن جدران المنازل، والمكاتب بألوانٍ فاتحةٍ، لما لها من أهميةٍ في عكس الإضاءة إغلاق باب الثلاجة جيداً وعدم فتحه بشكلٍ متكررٍ. عدم تشغيل الغسالة يومياً لكميةٍ قليلةٍ من الملابس.

3.235.120.150, 3.235.120.150 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
تنشر الانظمة السعودية في ___ وتصدر في مكة المكرمة ؟
التالي
اي مما يلي يتحكم في مرور المواد من الخلية واليها ___ ؟ اختيار من متعدد مطلوب اجابة واحدة

اترك تعليقاً