سؤال وجواب

اصبحت الدرعيه خرابا ودمارا بسبب


الدرعية

هي احدى المدن العربية و تقع في إقليم عارض اليمامة التاريخي بجنوبي هضبة نجد، وتتبع إدارياً منطقة الرياض وعاصمة لمحافظة الدرعية المحافظة الأولى في المملكة، فيما تبعد عن العاصمة السعودية الرياض حوالي 20 كلم. يحدها من الشمال محافظة حريملاء، ومن الجنوب محافظة ضرما، ومدينة الرياض، ومن الشرق مدينة الرياض، ومن الغرب حريملاء ومحافظة ضرما .

الدرعية إحدى أكثر مُحافظات المملكة العربية السعودية تقدماً والأسرع تطوراً. تبلغُ مساحتُها نحو (2020 كم²)، ويقطنها 73,668 نسمة، حسب احصائية الهيئة العامة للإحصاء لعام 2017، وتبلغُ نِسبة السعوديين من إجمالي عددِ السكان في الدرعية نحو 65% فيما يشكلُ غير السعوديين ما نسبته 35%.


الجغرافيا

تقع محافظة الدرعية على خط طول 34′ 46° شرقاً وخط عرض 45′ 24° شمالاً، وتتبع إدارياً منطقة الرياض. ويحدها شمالاً محافظة حريملاء بمسافة 75 كم، وجنوباً محافظة ضرما بمسافة 70 كم، وتتوزع مساكنها على ضفاف وادي حنيفة وروافده ما بين غصيبة في الشمال والمليبيد في الجنوب، ويلفها سورها القديم بتحصيناته وأبراجه الطينية.

المناخ

مناخ الدرعية مناخ صحراوي شديد الحرارة في الصيف بارد في الشتاء، متوسط ارتفاع في درجة الحرارة في شهر يوليو هو 42.6 درجة مئوية. الشتاء الدافئة مع الباردة، ليال الرياح. المناخ العام قاحل، ويتسم بعدم انتظام الأمطار طوال العام وخاصة في فصل الصيف وتكثر في شهور الربيع مارس وأبريل ومايو وشهور الشتاء ديسمبر ويناير وفبراير. وتتعرض الدرعية بكثرة للعواصف الترابية (الغبار).

اصبحت الدرعيه خرابا ودمارا بسبب

الاجابة هي : أصبحت الدرعية خرابا ودمارا بسبب وحشية ابراهيم باشا .
                     
السابق
رياضة
التالي
ما هو جواب شكون

اترك تعليقاً