سؤال وجواب

اشتهر أبوبكر الصديق بالسبق إلى الإسلام فهو أول من آمن من الرجال


شالاجابة اشتهر أبو بكر الصديق بالسبق إلى الإسلام فهو أول من آمن من الرجال

اشتهر أبوبكر الصديق بالسبق إلى الإسلام فهو أول من آمن من الرجال صح ام خطأ ؟ السؤال الوارد امامنا من الاسئلة الدينية التابعة للمنهاج السعودي، حيث تم التركيز على الاسئلة الخاصة برسول الله وصحابته الكرام، خاصة ابو بكر الصديق رضي الله عنه.
يعد ابو بكر الصديق أولُ الخُلفاء الراشدين، وأحد العشرة المُبشرين بالجنَّة، وهو وزيرُ الرسول مُحمد وصاحبهُ، ورفيقهُ عند هجرته إلى المدينة المنورة. يَعدُّه أهل السنة والجماعة خيرَ الناس بعد الأنبياء والرسل، وأكثرَ الصَّحابة إيماناً وزهداً، وأحبَّ الناس إلى النبي مُحمد بعد زوجته عائشة. عادة ما يُلحَق اسمُ أبي بكرٍ بلقب الصّدِّيق، وهو لقبٌ لقَّبه إياه النبي مُحمد لكثرةِ تصديقه إياه .

اول من آمن من الرجال هو ابو بكر الصديق

كان إسلام أبي بكر وليد رحلة طويلة في البحث عن الدين الذي يراه الحق، والذي ينسجم برأيه مع الفطرة السليمة ويلبي رغباتها، فقد كان بحكم عمله التجاري كثير الأسفار، قطع الفيافي والصحاري، والمدن والقرى في الجزيرة العربية، وتنقل من شمالها إلى جنوبها، ومن شرقها إلى غربها، واتصل اتصالاً وثيقاً بأصحاب الديانات المختلفة وبخاصة النصرانية، وقد حدث أبو بكر عن ذلك فقال: كنت جالساً بفناء الكعبة، وكان زيد بن عمرو بن نفيل قاعداً، فمر أمية بن أبي الصلت، فقال: «كيف أصبحت يا باغي الخير؟»، قال: «بخير»، قال: «وهل وجدت؟»، قال: «لا»، فقال: كل دين يوم القيامة إلا ما مضى في الحنيفية بورُ

اشتهر ابو بكر الصديق بالسبق الى الاسلام فهو اول من امن من الرجال

الاجابة:

العبارة صحيحة
السابق
تحضير نص من معاني العيد للسنة الثانية متوسط ص 112
التالي
ما الذي يتغير عندما تؤثر قوى غير متزنة في جسم

اترك تعليقاً