سؤال وجواب

اشترى فهد 3 كجم من اللحم ،فطلب من الجزار أن يفرم نصفها، وأن يجعل الجزء الباقي قطعا،ويقول فهد أن وزن اللحم المقطع الغير مفروم بالجرام يساوي 1500 جرام فهل ما قاله صواب أو خطأ؟

اشترى فهد 3 كجم من اللحم، فطلب من الجزار أن يفرم نصفها، وأن يجعل الجزء الباقي قطعا، ويقول فهد أن وزن اللحم المقطع الغير مفروم بالجرام يساوي 1500 جرام فهل ما قاله صواب أو خطأ؟ عرفت المسائل الرياضية على أنها التطبيق العملي لجميع القواعد والنظريات التي يتعلمها الطلاب نظريًا في جميع المستويات الأكاديمية المدرسية ، وتفيد المسائل الرياضية في قياس مدى فهم الطلاب لمقرر الرياضيات وقدرته على حل المزيد من الأسئلة وكيفية التعامل مع المسائل الحسابية .

تهدف مادة الرياضيات وهي مادة أساسية ضمن المناهج السعودية يتم تدريسها للطلاب على كافة المستويات التعليمية ابتدائي واعدادي وثانوي وذلك بهدف زيادة الفرصة أمام التلاميذ لممارسة طرق التفكير السليم، مثل التفكير التأمليّ، والاستنباطيّ، والاستقرائيّ ، اضافة الى استخدام تعليمهم أسلوب حلّ المشكلات التي تواجههم خلال حياتهم اليومية ، فالرياضيات يحتاج الى اساليب دقيقة لحل المسائل .


وتعتبر وحدتي الكيلو جرام والجرام وحدات أساسية لقياس الكتلة في النظام الدولي للوحدات (SI)، ويرمز لوحدة الكيلو جرام بالرمز (Kg) أو (كغ)، وهو يعادل في قيمته تقريباً كتلة لتر من الماء، وكتلة سبع تفاحات، ويستخدم لقياس الأجسام الثقيلة نسبياً مثل كتلة جسم الإنسان، أما الجرام والذي يعتبر أيضاً وحدة لقياس الكتلة في النظام العالمي للوحدات (SI) فهو يُستخدم للتعبير عن قياس الأجسام الخفيفة نسبياً، مثل مشبك الورق الذي تعادل كتلته جراماً واحداً، ويرمز له بالرمز (g) أو (غ)، أما الأجسام الثقيلة جداً مثل الطائرات، والشاحنات، فيتم عادة قياس كتلتها بوحدة الطن أو الطن المتري والذي يعادل في قيمته 1,000 كيلوجرام.

اشترى فهد 3 كجم من اللحم، فطلب من الجزار أن يفرم نصفها، وأن يجعل الجزء الباقي قطعا، ويقول فهد أن وزن اللحم المقطع الغير مفروم بالجرام يساوي 1500 جرام فهل ما قاله صواب أو خطأ؟

الاجابة صواب .

قام فهد بفرم نصف الكمية الاصلية وهي 3 كجم يعني كيلو ونصف أو 1.5 كجم ، واللحم الغير مفروم أيضاً 1.5 كجم أي 1500 جم وذلك اعتماداً على أن 1 كيلوجرام = 1000 جرام

 

                     
السابق
تشبه الفطريات المائية الفطريات في ماذا ؟
التالي
تحليل ثنائية الحد 81 ـ جـ ² هو

اترك تعليقاً